Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

رئيس مصر للطيران يستقبل أمين الاتحاد العربى للنقل الجوى

alx adv
استمع للمقال

التقى المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران اليوم عبد الوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربى للنقل الجوى ” الأكو ” حيث ناقش معه مستجدات صناعة النقل الجوى ودورها فى تحقيق التنمية المستدامة تزامناً مع انعقاد قمة المناخ بشرم الشيخ حيث أكد الأمين العام للأكو أنه يجب على شركات الطيران اتباع توجهات الحكومات والدول لتحقيق أهداف الأمم المتحدة نحو التنمية المستدامة بما يسهم فى الحد من آثار التغيرات المناخية ويخفض من الانبعاثات الكربونية .

 

كما تم مناقشة المؤشرات المستقبلية لإتجاه العالم نحو استخدام التطور التكنولوجى والتحول الرقمى للنهوض بشركات الطيران لتطوير صناعة النقل الجوى وخفض نفقات التشغيل وزيادة الإيرادات للتغلب على التحديات الحالية .

 

يذكر أنه فى ضوء مشاركة الناقل الوطني مصرللطيران فى مؤتمر المناخ COP27 كناقل رسمى للحدث، شاركت مصر للطيران في فعاليات المؤتمر من خلال تقديم ندوتين بالمنطقتين الخضراء والزرقاء عن استراتيجية الشركة الوطنية وشركاتها التابعة في مجال التنمية المستدامة وفقا لأهداف الأمم المتحدة في هذا الإطار والالتزامات البيئية والإجراءات العالمية المتبعة في خفض الانبعاثات بالإضافة إلى مناقشة كيفية الوصول إلي صفر انبعاثات بحلول 2050 .

 

ومن جانبه أوضح الطيار كريم جميل رئيس لجنة الاستعداد والتحضير لمؤتمر تغير المناخ عن الشركة القابضة لمصر للطيران خلال العرض التقديمى أن هناك تحديات تواجه صناعة النقل الجوي مؤكدًا على أهمية تسخير العلم والتكنولوجيا للمساعدة في مواجهة هذه التحديات .

 

وأشار جميل إلى أهمية الحرص على تنفيذ استراتيجية مصر للطيران وفقا لأهداف الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة مما جعلنا نضع أهدافًا طموحة مع إلتزام بيئي ملموس لتقليل الأثر البيئي للتشغيل فضلاً عن السعى لتحسين استهلاك الموارد واستخدام المواد التى تمكننا من تحسين تشغيل أسطول الشركة واستهلاك الوقود وقد ساهم ذلك في تقليل إستهلاكنا للوقود بنسبة 20٪ تقريبًا وبالتالي تقليل تأثيرنا على المناخ .

 

وأضاف كريم أن الشركة تسعى إلى تحقيق هدفها بخفض الانبعاثات من خلال استكشاف الفرص المتمثلة في استخدام الوقود الحيوي وتطبيق الإجراءات العالمية المتبعة في خفض انبعاثات الكربون من الطائرات والتخلص التدريجي من البلاستيك أحادي الاستعمال الضار بالبيئة .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا