Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

مصر تدين التفجير الإرهابى فى إسطنبول وتعزي تركيا في الضحايا  

alx adv
استمع للمقال

أدان السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأشد العبارات، اليوم ١٣ نوفمبر الجاري، حادث التفجير الإرهابي الذي وقع بمدينة إسطنبول التركية اليوم، والذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية لذوي الضحايا والشعب التركى الصديق والجمهورية التركية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد السفير أبو زيد فى هذا الإطار، على موقف مصر الثابت الذى يرفض كافة أشكال العنف والإرهاب، مهما كانت مسبباته، داعياً جميع دول العالم إلى التضامن فى مواجهة هذه الظاهرة البغيضة وتجفيف منابع دعمها مادياً أو فكرياً أو بأى شكل من الأشكال.

وشهدت مدينة إسطنبول التركية، يوم الأحد، وقوع انفجار في شارع الاستقلال، قرب ميدان تقسيم الشهير، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وبحسب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فإن الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال المكتظ بالسياح، خلف ستةقتلى و53 جريحا.

وكتب حاكم اسطنبول، علي يرليكايا، على موقع تويتر، أن الانفجار وقع حوالي الساعة 4:20 مساءً (13:20 بتوقيت غرينتش)، فيما لم تتضح بعد أسباب الانفجار.

وأظهر مقطع مصور نُشر على الإنترنت ألسنة لهب تتفجر وصوتا مدويًا، بينما استدار المارة وهربوا بعيدًا.

وأظهرت لقطات أخرى سيارات إسعاف وسيارات إطفاء والشرطة في مكان الحادث، فيما قال مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إن المتاجر أغلقت والشارع مغلق.

توعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء يوم الأحد، بالكشف عن منفذي الهجوم الذي وقع وسط مدينة إسطنبول، قائلا إن الإرهاب لن يصل إلى مبتغاه.

وكشف أردوغان، حصيلة التفجير الذي وقع في جانب من شارع الاستقلال المكتظ بالسياح، قائلا إنها وصلت إلى ستة قتلى و53 جريحا.

وقال الرئيس التركي: “تشير المعلومات الأولية إلى اعتداء إرهابي”، لافتًا إلى أن “امرأة قد تكون متورطة”، بدون أن يضيف أي تفاصيل.

وأضاف أردوغان “سيتم كشف هوية مرتكبي هذا الهجوم الدنيء. ليتأكد شعبنا أننا سنعاقب المنفذين”.

وتابع “إن محاولات محاصرة تركيا والأمة التركية بالإرهاب لن تتمكن من تحقيق هدفها لا اليوم ولا غدا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا