Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

بـ 5 مليار دولار بس.. شاهد العجب في أضخم يخت بالعالم

alx adv
استمع للمقال

يترقب العالم، تدشين أضخم يخت بالعالم، والذي سيكون على شكل سلحفاة ويحمل اسم “بانغيوس”، وهو من إنتاج شركة “لازاريني”، بتكلفة تقدر بخمسة مليارات دولار.

ومن المنتظر أن يستوعب اليخت، نحو 60000 شخص، وهو عبارة عن مدينة عائمة تضم نواد شاطئية وفيلات، وحتى مراكز تجارية.

ويبلغ طول اليخت 1800 قدم تقريبا، مع عرض يتجاوز 2000 قدم، مما يفسح المجال لمساحات داخلية واسعة. وسيكون الدخول إليه من الخلف، عبر رواق ضخم يتيح دخول المدينة العائمة.

وسيعمل اليخت أكبر يخت في العالم، والتي يتم تدشينه في السعودية، بتسعة محركات كهربائية بالكامل من طراز HTS، تجعل تشغيل السفينة بسرعة تبلغ 5 عقد.

وفي الاونة الاخيرة، ازداد الطلب على اليخوت الكبيرة، إلا أنّ هذه السوق شهدت ازدهارًا في البيع تحديدا منذ عام 2019، نظرًا للزيادة المستجدة في عدد الأثرياء.

وتشهد السوق ارتفاعاً في الطلب على بناء أحواضًا أكبر لبناء يخوت أكبر، وأنّ مع زيادة الثروة الفرديّة، يزداد الطلب على اليخوت الكبيرة دائمًا، كما ان السفن السياحية التجارية باتت مرغوبة، لقضاء الأعياد، والعطل، ووجهات للاستجمام.

والعديد من أكبر اليخوت بنيت في شركة بناء السفن الألمانية لورسن التي تملك ثمانية أحواض بناء في شمال ألمانيا.

ويبلغ حجم أكبر يخت في العالم حاليًا 180 مترًا، ومن المقرر تسليم سفينة عملاقة يصل طولها إلى 183 متر عام 2024، لكن تمّ طرح العديد من التصورات ليخوت عملاقة على مرّ السنين، وبعضها ما زال في المراحل المبكرة جدًا من التطوير.

وهناك العديد من اليخوت الضخمة المملوكة للقطاع الخاص، فضلاً عن وجود اليخوت المتاحة للإيجار.

ومازال يحتفظ يخت “عزام” بالرقم القياسي لأكبر يخت فاخر مملوك من القطاع الخاص في العالم منذ عام 2013، لكن هذا اليخت الذي يبلغ طوله 180 مترًا كان من المفترض أن يكون أقصر بـ 35 مترًا.

يخت عزام بنته شركة “لورسن” بتوجيه من المهندس مبارك سعد الأحبابي، وبلغت كلفة بنائه نحو 600 مليون دولار، ويستضيف يخت عزام نحو 36 ضيفًا، وما لا يقل عن 80 من أفراد الطاقم، كما أنه مجهز بصالة ألعاب رياضية على متنه، بالإضافة إلى غرفة للتدريب على الغولف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا