Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

«علا خطاب» تشيد بدور الصيادلة أثناء جائحة كورونا

صحة القاهرة"ادارة التدريب بالادارة العامة للصيدلة، قامت بتدريب ٤٠٠٠ صيدلي

alx adv
استمع للمقال

أشادت الدكتورة علا خطاب مدير عام الادارة العامة للصيدلة بالنيابة عن رئيس قطاع الصحة بالقاهرة الدكتورة محمد شوقي دور المتحدة للصيادلة فى دورها الفعال فى المشاركة المجتمعية مع مستشفيات القاهرة اثناء الجائحة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الثالث لمجموعه شركات حسام عمر HO بالقاهرة، بحضور كبار المسؤولين فى مجال الصحة وصناع القرار وخبراء صناعة الدواء ومجموعه من الشخصيات العامة.
قالت مدير الادارة العامة للصيدلة بصحة القاهرة، انه تم تطعيم ما يزيد عن ١٢ مليون جرعة بالقاهرة، على مدار العامين السابقين.

اوضحت ان ادارة التدريب التابعة للادارة العامة للصيدلة، قامت بتدريب ٤٠٠٠ صيدلي لمواكبة التطورات والتحديثات الدائمه والرفع من كفاءة الصيدلي الحكومي وذلك بالاضافة الي كافة المجهودات المبذولة من الادارة العامة للصيدلة و صيادلة القاهرة لمتابعه مرضى العزل المنزلي وتوفير كافة الادوية والتعليمات الطبية المستحدثة طبقًا لأحدث البروتوكولات العالمية.
تضمن المؤتمر العديد من الفاعليات والأنشطة والمحاضرة للعديد من الهيئات الرقابية والصيدلانية ومؤسسات التامين الصحي الشامل الجديد وكان من ابرز الفعاليات ما عرضته الادارة العامة للصيدلة من ملفات تعكس ما قامت به الاداره من انجازات غير مسبوقة خلال الفتره من ٢٠٢٠ وحتى ٢٠٢٢.
تحدثت خطاب، عن دور الادارة في تحديات جائحة فيروس كورونا والعديد من التحديات، من تفعيل الاداء المتميز للصيدلة الاكلينيكية داخل مستشفيات مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة وماقام به الصيادلة من مجهودات وتضحيات لمتابعة مرضى العزل والحد من اعداد الوفيات، باشراف مفتشي الادارة العامة للصيدلة سواء على مستوى التفتيش الحكومي والتفتيش الاكلينيكي او على مستوى التفتيش الخاص والذي ساهم بكل مجهوداته وطاقته في محاولته لضبط سوق الدواء المصري حتى تسلم هيئة الدواء لاختصاصاتها من الرقابة والمتابعة والتفتيش وكذلك الدور الهام لادارة التموين الدوائي في توفير احتياجات المريض من الادويه خاصةً ادوية بروتوكولات فيروس كورونا وجرعات التطعيم الاول والتاني والثالث.

اشادت بدور الصيدلى الأهلى فى الصيدليات العامة فى مواجهة الجائحة و العديد من التحديات نحو توفير دواء امن ومشورة طبية سليمة للمريض المصرى طوال العامين الماضيين.

كما تم اهداء درع تكريم للدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، والدكتورة علا خطاب مدير الادارة العامة للصيدلة وذلك لما اسهمت به من مجهودات لتقديم افضل رعاية صيدلانية باختلاف اوجهها للمريض المصري.

حضر اللقاء الدكتور أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور هشام ستيت نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، وللواء محمد رجائي وكيل الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة بوزارة الداخلية، والدكتورة ايمان عبده مدير اداره التفتيش الصيدلي بالقاهرة، والدكتورة اماني بدير مدير قسم التفتيش الاكلينيكي بالقاهرة و المكتب الفنى للادارة العامة للصيدلة د. دينا على د. مريم بولس د. مروة سامى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا