Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

ألقاب تاريخية واقتصادية لفرق كأس العالم قطر 2022

alx adv
استمع للمقال

هل تعلم ان كل فريق من المنتخبات الـ32 المشاركة في كأس العالم قطر 2022 يحمل لقبا غريباً ومختلفاً، يرجع إلى سبب تاريخي أو لقصة ما يعلمها شعبه، فهناك أسماء لحيوانات أو طيور جارحة وأليفة، والمثير ايضاً هو وجود أسماً سينمائياً من شأنه ان يدخل الخوف في قلب المنافسين.. تعال معي لتعرف تاريخ قصص هذه الألقاب..

 

ألقاب تاريخية لمنتخبات العرب في مونديال 2022:

المنتخب “العنابي”: ويعرف منتخب قطر صاحب الضيافة للبطولة العالمية بهذا اللقب نسبة إلى اللون العنابي الذي يمتاز به علم البلاد، وهو نفس اللون الذي يرتديه المنتخب.

منتخب “الصقور الخضراء”: ويعرف ايضاً بالأخضر، فالمنتخب السعودي ، الذي يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، معروف بهذا اللقب نسبة إلى اللون الأخضر الذي يظهر في علم المملكة، وهو اللون الذي يرتديه المنتخب بشكل أساسي أيضا.

منتخب “نسور قرطاج”: يعرف منتخب تونس باسم نسور قرطاج، نسبة إلى مدينة قرطاج التي تقع في الشمال الشرقي للجمهورية التونسية، على بعد 15 كيلومترا من العاصمة.

منتخب “أسود الأطلس”: أما لقب منتخب المغرب الشقيق، فيأتي نسبة إلى الأسود التي كانت تعيش في جبال الأطلس حتى القرن الـ20 الميلادي.

 

ألقاب اقتصادية صناعية لمنتخبات مونديال 2022:

منتخب “الماكينات” أو”المانشافت”: ألمانيا فريق عريق في كرة القدم، ويعرف بطل كأس العالم 4 مرات، باسم  “المانشافت” أو “الماكينات”، في ظل قوة وجودة الصناعة الألمانية المعروفة على مستوى العالم، ويعمل هذا اللقب على ربط قوة الاقتصاد الألماني، بالأسلوب الذي يتبعه منتخب بلاده، والذي يعتمد على النظام بشكل كبير داخل المستطيل الأخضر.

منتخب “الساعات”: اشتهرت دولة سويسرا بصناعة الساعات، وهو ما جعل المنتخب يحمل هذا الاسم، والذي يشير إلى الدقة والانضباط أيضا، في لعب المنتخب السويسري.

منتخب “الطواحين”: الطواحين وهو اللقب الأشهر ويأتي ذلك بناء على تأسيس أول طاحونة هوائية لضخ المياه في هولندا منذ نحو 600 سنة، حتى إن البلاد احتفلت بهذه المناسبة بتسمية عام 2007 بـ”عام الطواحين”.

 

ألقاب حيوانات مفترسة لمنتخبات مونديال 2022:

منتخب “الأسود الثلاثة”: أما بطل كأس العالم 1966، فإن لقبه التاريخي هو الأسود الثلاثة، وجاءت تلك التسمية من الأسود الثلاثة الموجودة على شعار المنتخب الإنجليزي الرسمي، حيث يعتبر الأسد من الحيوانات التي ارتبطت بتاريخ إنجلترا.

منتخب “التنانين الحمراء”: وتعود تسمية الفريق الويلزي، نسبة إلى التنين المرسوم على علم البلاد، والمطبوع على عملتها المحلية أيضا.

منتخب “الماتادور”: اسبانيا بطل كأس العالم 2010، يحمل لقب “الماتادور”، ويرمز إلى المصارع الذي يقود الثيران في لعبة مصارعة الثيران الشهيرة في البلاد، كذا فان منتخب إسبانيا معروف للبعض باسم آخر، وهو “لاروخا” .

 

ناريون وشياطين وديناميت ونسور وديوك:

منتخب “الناريون”: أما منتخب كرواتيا، وصيف النسخة الماضية من كأس العالم، فيحمل لقب “فاتريني” أو الناريون، نسبة للحماس الذي تظهره ألوان القميص المشتقة من علم البلاد.

منتخب “الديناميت”: يحمل منتخب الدنمارك لقب “الديناميت”، وهو مشتق من أغنية خصصت للمنتخب قبل المشاركة في كأس الأمم الأوروبية “يورو 1984”.

منتخب “الديوك”: يحمل منتخب فرنسا، حامل لقب مونديال روسيا 2018، اسم “الديوك”، وهو الرمز الذي يضعه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم للمنتخبات الخاصة به، كما يعرف احياناً بأسم “الزرق”، نسبة إلى اللون الأزرق الذي يظهر في علم البلاد، والذي يرتديه المنتخب الأول.

منتخب “النسور البيضاء”: يعرف منتخب بولندا باسم النسور، ورغم كون هذا الأسم دارج لكثير من الفرق، إلا انه يتميز عن غيره باسم “النسور البيضاء”.

منتخب “الشياطين الحمر”: بلجيكا أو فريق الاحلام، كما أطلق عليه خلال تصدره التصنيف العالمي لفترة طويلة قبل أن يخسره لصالح البرازيل، يحمل لقب “الشياطين الحمر”، ونذكر هنا ان هذا اللقب، مفضل ايضاً للعديد من الأندية حول العالم، خاصة مانشستر يونايتد الإنجليزي والأهلي المصري.

منتخب “برازيل أوروبا”:منتخب البرتغال كسر القاعدة عندما حمل اسم منتخب آخر وهو”برازيل أوروبا”، وذلك بسبب الطريقة المميزة التي يلعبون بها كرة القدم، والتي تشبه كثيراً منتخب السامبا اللاتينية.

منتخب “النسور”: إذا كانت العديد من المنتخبات تلقب نفسها بالنسور، وتنسبها إلى ما يميزها، فإن منتخب صربيا قد اكتفى بالاسم مجردا “النسور”، خاصة انها دولة اشتقت من يوغسلافيا، وليس لديها تاريخاً طويلاً مثل باقي بلدان القارة البيضاء العجوز.

 

الرقص شعار كروي لمنتخبات أمريكا الجنوبية في مونديال 2022:

منتخب “راقصو التانجو”: وهو اللقب الأشهر لمنتخب الأرجنتين، وذلك نسبة إلى رقصة “التانغو” الشهيرة التي تعرف بها البلاد على مر التاريخ، ويجب ان نذكر ايضاً ان الفريق اللاتيني لديه لقب آخر، وهو “الألبسيليستي”، والذي يعني الأبيض والأزرق السماوي، نسبة إلى قميص المنتخب المشتق من العلم.

منتخب “راقصو السامبا”: أما الغريم اللدود للتانجو، فهو منتخب البرازيل، الأكثر تتويجا بكأس العالم برصيد 5 ألقاب، وأحد أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم 2022، ويحمل ايضاً لقب “السامبا”، نسبة إلى الرقصة الشهيرة في البلاد، كما يحمل اسم “السيليساو” .

 

ألوان العلم حاضرة في ألقاب المنتخبات الامريكية في مونديال 2022:

منتخب “السيليستي”: يحمل منتخب أوروجواي اسم “السيليستي”، أو ما يعني السماوي، نسبة إلى اللون الذي يرتديه المنتخب، والمشتق من علم البلاد، على غرار جاره الأرجنتين.

منتخب “الألوان الثلاثة”: يعرف منتخب المكسيك، ضيف كأس العالم الدائم، باسم “تري كولر” أو “الألوان الثلاثة”، نسبة إلى الألوان الـ3 الموجودة في علم البلاد.

المنتخب “الأصفر”: يعرف المنتخب المنتمي لقارة امريكا اللاتينية، وهو الإكوادور باسم “الصفر”، نسبة إلى لون القميص الأصفر، والمشتق من علم البلاد أيضا.

منتخب “لوس تيكوس”:أما منتخب كوستاريكا، فيحمل اسم “لوس تيكوس”، والذي يرمز إلى السكان الأصليين في دولة كوستاريكا اللاتينية.

منتخب “الحمر”: ويعرف فريق كندا، الذي يعود إلى كأس العالم بعد غياب استمر 36 عاما، بـ”الحمر” نسبة إلى القميص الذي يرتديه، والمشتق من علم البلاد.

منتخب “اليانكيز”: ويشتهر المنتخب الذي يعود لكأس العالم بعد الغياب عن مونديال 2018، باسم “اليانكيز”، نسبة إلى أسلوب حياة الشعب الأمريكي، ويطلق على سكان الولايات الشمالية عموماً بـ «يانكي».

 

أسود ونجوم سوداء لمنتخبات إفريقيا في مونديال 2022:

منتخب “أسود التيرانجا”: وهو كناية فريق السنغال، بطل كأس أمم إفريقيا 2022، ويأتي أسم التيرانجا، من اللغة المحلية التي تستخدم في السنغال، حيث تعني فيها كرم الضيافة.

منتخب “الأسود غير المروضة”: يعرف فريق الكاميرون باسم “الأسود غير المروضة” نسبة إلى القوة التي يتمتع بها المنتخب الافريقي.

منتخب “النجوم السوداء”: ويحمل فريق غانا هذا الاسم في القارة السمراء، وهو اللقب الذي اشتهروا به على مر العصور في عالم الساحرة المستديرة.

 

التاريخ يحكم تسمية منتخبات آسيا المشاركة في مونديال 2022:

منتخب “الساموراي”: يعرف الفريق الياباني بهذا اللقب في المسابقات الكروية، ويطلق عليه هذا الاسم، نسبة إلى محاربي الساموراي القدماء في حضارة اليابان.

منتخب “محاربو التايجوك”: ويعود لقب فريق كوريا الجنوبية لكرة القدم، نسبة للأصول التي أسهمت في تأسيس رياضة التايكوندو في هذه الدولة الأسيوية.

منتخب “أسود فارس”: من منا لا يعرف أسم دولة إيران قديماً، لذا فمنتخب إيران معروفاً باسم “أسود فارس” نسبة إلى التسمية التاريخية للبلاد.

منتخب “الكانجارو”: يعرف منتخب أستراليا باسم “الكنغر”، نسبة إلى الحيوان الشهير في البلاد، كما يحمل اسم “سوكروز”، والذي يعني الكرويين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا