Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

المنتخب العربي الأغلى في كأس العالم 2022.. وحكيمي يتصدر بـ 65 مليون يورو

alx adv
استمع للمقال

تحتضن دولة قطر هذه الدورة من نسخة كأس العالم، وستتوزع مبارياتها على 8 ملاعب في 5 مدن مختلفة، حيث سيحتضن ملعب البيت في مدينة الخور المباراة الافتتاحية، في حين ستدور موقعة النهائي في ملعب لوسيل.

وفيما يخص الأرقام، فيتصدر أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب قائمة الأعلى عربياً من حيث القيمة السوقية بقيمة 65 مليون يورو، يليه إلياس السخيري لاعب المنتخب التونسي بقيمة 13 مليون يورو، ويتربع المنتخب المغربي على رأس قائمة المنتخبات العربية الأغلى في مونديال قطر 2022.

 

القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم قطر 2022:

جاء المنتخب المغربي في صدارة قائمة القيمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022، وبلغت القيمة السوقية لأسود الاطلسي 255.5 مليون دولار.

المنتخب التونسي حجز لنفسه المرتبة الثانية بقائمة الأغلى عربياً، وبلغت القيمة السوقية لفريق نسور قرطاح نحو 72.4 مليون دولار.

أما منتخب المملكة العربية السعودية فجاء في المركز الثالثة بقائمة القيمة السوقية للمنتخبات العربية، وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب الخضر نحو 25.4 مليون دولار.

أما قطر، البلد المستضيف للبطولة الأكبر عالمياً، فتبلغ القيمة السوقية لمنتخبها العنابي، المشارك في بطولة كأس العالم نحو 20.2 مليون دولار.

مونديال كأس العالم قطر 2022:

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) على موقعه الرسمي دليلا مفصلا عن المعلومات الأساسية التي يتعين معرفتها عن نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي ستدور مبارياتها الـ64 على مدى 29 يوما تبدأ اليوم الأحد الموافق 20 نوفمبر الحالي وتختتم يوم 18 ديسمبر المقبل.

وتجمع المباراة الافتتاحية بين المنتخبين القطري (المستضيف) ونظيره الإكوادوري، التي ستدور رحاها اليوم، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى في عمر المسابقة الذي يناهز 92 عاما التي ستنظم خلال الشهور الأخيرة من السنة وليس خلال فصل الصيف كما جرت العادة.

 

المونديال الأول بالشتاء والأخير بمشاركة 32 منتخبا:

وذكر الفيفا أنها ستكون المرة الأخيرة التي تنظم فيها كأس العالم بمشاركة 32 منتخبا توج 7 منها باللقب في الدورات السابقة (البرازيل وألمانيا والأرجنتين وفرنسا وأوروغواي وإنجلترا وإسبانيا)، في حين سيسعى 25 منتخبا إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق.

ولا يغيب عن المنتخبات التي سبق لها التتويج سوى إيطاليا، الحاصلة على اللقب في 3 مناسبات، وانطلاقا من المونديال القادم -الذي ستدور مجرياته عام 2026 في كل من كندا والولايات المتحدة والمكسيك- سيصير عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 48 منتخبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا