Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

15 لهجة.. لغات لاعبي منتخبات كأس العالم قطر 2022

alx adv
استمع للمقال

تحتضن نسخة كأس العالم قطر 2022، نحو 32 منتخبا في البطولة الأكبر عالمياً على مستوى كرة القدم، والتي تنطلق اليوم الأحد 20 نوفمبر الحالي حتى 18 ديسمبر المقبل.

وتعتبر بطولة كأس العالم هي نقطة التقاء مختلف اللغات بين شعوب وبلدان العالم المختلفة، ويتحدث لاعبو المنتخبات الـ32 نحو 15 لغة، يأتي على رأسها العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

 

لغات منتخبات كأس العالم قطر 2022:

تضم المجموعة الأولى في كأس العالم 2022 كل من قطر التي تتحدث اللغة العربية، وهولندا (الهولندية), والسنغال (الفرنسية)، والإكوادور (الإسبانية).

اللغة الإنجليزية هي الرسمية لـ3 من منتخبات المجموعة الثانية، وهي إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وويلز، فيما يتحدث لاعبو إبران باللغة الفارسية.

كما ان لاعبي المنتخب الويلزي يتواصلون فيما بينهم أيضا باللغة الويلزية، التي تختلف تماما عن نظيرتها الإنجليزية.

تضم المجموعة الثالثة المنتخب السعودي الذي يتحدث لاعبوه بالعربية، بجانب الأرجنتين والمكسيك (اللغة الإسبانية)، وبولندا (اللغة البولندية).

في المجموعة الرابعة يتحدث منتخب فرنسا باللغتهم الفرنسية التي يجيدها أيضا لاعبو تونس بجوار العربية لغتهم الأم، فيما يستخدم لاعبو الدنمارك اللغة الدنماركية، ولاعبو أستراليا اللغة الإنجليزية.

المجموعة الخامسة تضم منتخبات ألمانيا (اللغة الألمانية) واليابان (اللغة اليابانية)، بجانب إسبانيا وكوستاريكا (اللغة الإسبانية).

وفي المجموعة السادسة، تعد اللغة العربية هي الرسمية للاعبي منتخب المغرب الذين يجيدون الفرنسية أيضا، فيما يستخدم منتخب بلجيكا اللغات الألمانية والفرنسية والهولندية، كما يتكلم لاعبو كندا اللغتين الإنجليزية والفرنسية، ويجاورهم منتخب كرواتيا (اللغة الكرواتية).

وتضم المجموعة السابعة منتخبات البرازيل (اللغة البرتغالية)، والكاميرون (اللغة الفرنسية)، وصربيا (اللغة الصربية) وسويسرا (الفرنسية والإيطالية والألمانية).

في المجموعة الثامنة يتحدث منتخب البرتغال بلغتهم البرتغالية، وأوروجواي (اللغة الإسبانية)، وغانا (اللغة الإنجليزية)، وكوريا الجنوبية (اللغة الكورية).

 

أكثر أندية يتواجد لاعبوها في كأس العالم قطر 2022

يعتبر بايرن ميونخ الألماني، أكثر الأندية التي لها لاعبين سيشاركون مع منتخبات بلادهم في المونديال، وعددهم 17، يأتي بعد ذلك برشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي، ولكل واحد منها 16 لاعبا يتواجدون في هذا الحدث.

وبعدهم يأتي في القائمة، نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحصته 14 لاعباً، ثم ريال مدريد الإسباني ويتواجد منه 13 لاعباً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا