• logo ads 2

لم يحدثا من قبل.. منتخب قطر يحقق رقمين قياسيين في تاريخ كأس العالم

alx adv
استمع للمقال

حقق منتخب قطر – البلد المستضيف – رقماً يحدث لأول مرة في تاريخ مونديال كأس العالم، حيث لم يخسر البلد صاحب الأرض والجمهور، مباراته الافتتاحية في جميع نسخ كأس العالم السابقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشهد اللقاء رقماً قياسياً آخر، وهو أن لاعبي المنتخب القطري لم يسددوا تسديدة واحدة على مرمى الإكوادور طوال شوطي المباراة

وحصد المنتخب الإكوادوري أول 3 نقاط له بالمونديال، بعد تغلبه بنتيجة 0/2 على المنتخب القطري، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد البيت في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم قطر 2022.

أحرز إينير فالنسيا هدفي المنتخب الإكوادوري في الدقيقتين 16 و 31 أحدهما من ركلة جزاء، ليخسر العنابي أول مباراة، ويبقي بلا رصيد من النقاط.

وسيطر المنتخب الإكوادوري على الكثير من فترات اللقاء، خاصة في الشوط الأول الذي تسيده تماماً في الوقت الذي ظهر فيه الفريق القطري بصورة مخيبة لآمال جماهيره التي انتظرت مستوى أداء أفضل وبالطبع نتيجة غير التي آلت إليها المباراة.

ويبدو ان الخبرة وفارق القيمة السوقية جاء لصالح منتخب امريكا اللاتينية، الذي يتفوق بشكل كبير على نظيره القطري، فيما يتعلق بإجمالي القيمة السوقية للاعبي الطرفين، حسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص في الأرقام والإحصائيات.

وتقدر قيمة لاعبي منتخب قطر البلد المستضيف بإجمالي قيمة تبلغ نحو 19.4 مليون يورو، مقابل نحو 146.5 مليون للضيف الإكوادوري.

 

أبرز نجوم مباراة قطر والإكوادور:

يقود أكرم عفيف أحلام منتخب قطر، في أولى مشاركات “العنابي” المونديالية، وهو اللاعب الأبرز بين صفوفه، ويشغل مركز الجناح الأيسر، ويبلغ عفيف من العمر “26 عاما”، خاض 76 مباراة دولية سجل خلالها 21 هدفا وصنع 30.

في المقابل، يمتلك المنتخب الإكوادوري اللاعب مويسيس كايسيدو، خط وسط، ويمثل قوة هائلة بين صفوفه. ويبلغ كايسيدو من العمر 21 عاما، وخاض 25 مباراة ولية سجل خلالها هدفين وصنع 4.

 

التشكيل الرسمي لمباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور

أعلن فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، تشكيل الفريق أمام الإكوادور، في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022، مساء اليوم الأحد.

 

تشكيل قطر على النحو الآتي:

حراسة المرمى: سعد الشيب

الدفاع: بيدرو ميجيل، عبد الكريم حسن، بسام الراوي، خوخي بوعلام

الوسط: عبد العزيز حاتم، كريم بوضياف، حسن الهيدوس

الهجوم: أكرم عفيف، المُعز علي، هُمام أحمد

 

تشكيل منتخب الإكوادور كالتالي:

حراسة المرمى: هيرنان جاليندز

خط الدفاع: أنجيلو بريسيادو – فيليكس توريس -بييرو هينكابي – بيرفس إستوبينان

خط الوسط: جيجسون مينديز -مويسيس كايسيدو – جونزالو بلاتا – روماريو إبارا.

خط الهجوم: مايكل إسترادا -إنر فالينسيا

 

مدربا قطر والإكوادور

يحظى الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر، بدعم كبير بين جماهير “العنابي”، بالنظر للنتائج المتميزة التي حققها خلال السنوات القليلة الماضية.

ويفضل سانشيز اللعب بطريقة 5-3-2، وخاض مع الفريق 70 مباراة فاز بـ36 منها وخسر 21 وتعادل 13 مرة.

في المقابل، يقود الأرجنتيني جوستافو ألفارو أحلام الإكوادور، وهو مدرب مخضرم يبلغ من العمر 60 عاما، ويميل في أغلب المباريات لطريقة 4-3-3.

وخاض ألفارو 32 مباراة مع الإكوادور، حقق 11 فوزا وخسر 8 مرات بخلاف 13 تعادلا، حسب موقع “ترانسفير ماركت”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار