Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

خبير يكشف سبب تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بالختام

alx adv
استمع للمقال

شهدت البورصة المصرية تباينا فى مؤشراتها اليوم الإثنين خلال جلسات تداول اليوم الإثنين ، حيث تراجع المؤشر الرئيسي ” إيجي إكس 30 ” بضغط هبوط معظم الأسهم قيادية ، على عكس المؤشر السبعينى “إيجي إكس 70 ” الذى حقق ارتفاعا ، جاء ذلك وسط قيم تداولات مرتفعة تجاوزت 800 مليون جنيه ، كما مالت تعاملات المصريين والأجانب للشراء ، و تعاملات العرب للبيع .

 

من جانبه قال أدهم جمال الدين خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي  للبورصة المصرية ” إيجى إكس 30 ” شهد خلال الفترة الماضية صعودا متواصلاً لخمس أسابيع متتالية ، قد شارك من خلال هذا الصعود جميع الأسهم بالمؤشر ، يأتي علي رأسها أكبر المؤثرين في نسبة الصعود للمؤشر سهم البنك التجاري الدولي .

 

جمال الدين : التراجع التصحيحي للمؤشر الرئيسي صحى للصعود مرة أخرى 

 

وأضاف خبير أسواق المال أنه من جهة أخري خلال تداولات جلسة الأحد بدأت ببوادر للقوي البيعية في الظهور مع الإقتراب من مستهدف الآجل المتوسط ١٢٩٠٠ نقطة ، الأمر الذي أدي لإغلاق سلبي يعزز من أن يشهد المؤشر عمليات تصحيح .

 

وهو ما تحقق خلال جلسة اليوم الاثنين التي شهدت ضغوط بيعية وتأتي في نطاق التصحيح الطبيعي للمؤشر الرئيسي بعد موجه الصعود الكبيرة التى حدثت خلال الأسابيع الماضية بدون تصحيح يذكر ، هذا التراجع التصحيحي يعتبر صحي لأخذ العزم مرة اخرى قبل العودة للصعود من جديد .

كما أشار أن المؤشر الرئيسى لديه  مناطق دعم حالي عند مستوى ١٢٣٠٠ نقطة ثم ١٢٠٠٠ نقطة .

 

أداء مؤشرات البورصة

 

شهدت مؤشرات البورصة المصرية تراجع جماعى لمؤشراتها  بختام جلسة اليوم الإثنين 21 -11 – 2022 ، حيث هبط المؤشر الرئيسي ” إيجي إكس 30 ” بنسبة 0.59 % ليصل إلى مستوى 12449 نقطة ، كما تراجع المؤشر السبعينى ” إيجي إكس 70 ” بنسبة 0.45 % ليصل إلى مستوى 2397 نقطة.

 

وهبط مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.69% ليغلق عند مستوى 2173 نقطة ، وانخفض مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.77% ليغلق عند مستوى 14939 نقطة ، وهبط مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.58% ليغلق عند مستوى 5122 نقطة ، ونزل مؤشر “إيجى إكس 100 متساوى الأوزان” بنسبة 0.52% ليغلق عند مستوى 3484 نقطة.

جاء ذلك وسط تداوت مرتفعة ، كما خسر رأس المال السوقي 2.2 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 821.759 مليار جنيه.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا