Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الديوك تضرب الكانجارو برباعية

alx adv
استمع للمقال

حقق منتخب فرنسا فوزًا ساحقًا على نظيره الأسترالي برباعية لهدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ترتيب المجموعة الرابعة مونديال قطر 2022

وبهذه النتيجة تصدر الديوك الفرنسية المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، يليه كل من منتخبي تونس والدنمارك برصيد نقطة لكل منهما، وتذيلت أستراليا المجموعة بـ صفر نقاط.

أهداف مباراة فرنسا وأستراليا 

البداية كانت مبكرة لصالح المنتخب الاسترالي واستطاع أن يُحرز هدف في الدقيقة 9 من عمر المباراة، وتمكن منتخب الديوك من الرجوع في الدقيقة 27 و أحرز هدفًا براسية أدريان رابيو، ويصنع رابيو الهدف الثاني بعرضية أرضية لزميله أوليفر جيرو ليترجمها بهدف في الدقيقة 32، وفي الدقيقة 67 من عمر المباراة بعد عرضية من عثمان ديمبلي، واختتم أجيرو الأهداف وأحرز الهدف الرابع في الدقيقه 71 بعد عرضية من مبابي.

كيليان مبابي يحصد جائزة رجل المباراة

وحصد نجم باريس سان جيرمان جائزة رجل المباراة، والذي ظهر بمستوى متميز حيث أحرز الثالث وصنع الهدف الرابع، ليصل إلى هدف الـ 29 خلال مباراته الـ60 مع المنتخب.

 

تشكيل المنتخبين

ودخل الفريقان المباراة بتشيكيلين ضما مجموعة من النجوم، حيث أعلن المدير الفني ديدييه ديشان تشكيل منتخب فرنسا، والذي جاء على النحو التالي:

في حراسة المرمي : لوريس

خط الدفاع : بافارد ، كوناتي ، أوباميكانو، هيرنانديز

خط الوسط : رابيوت ، جريزمان ، تشواميني

خط الهجوم : ديمبيلي ، جيرو ، كيليان مبابي .

فيما أعلن جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا التشكيل المتمثل في:

حراسة المرمي : ماثيو ريان

خط الدفاع : أتكينسون  ، هاري سوتر ، رويليس، عزيز بيشيش

خط الوسط : أرون موي ، كاريج جودوين  ،ماكجري ،إرفيني ، ماثيو ليكي

خط الهجوم :ميتشيل دوكي

تاريخ مواجهات المنتخبين

التقى منتخب فرنسا بمنتخب أستراليا في 5 مباريات، نجحت فرنسا في الفوز في 3 مباريات وفازت استراليا في مباراة وحل التعادل في مباراة.

وتقابل المنتخبان في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وفاز الديوك بهدفين لهدف.

منتخب فرنسا نجح في تسجيل 14 هدفًا في منتخب أستراليا مقابل هدفين، ويتصدر أوليفييه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 4 أهداف.

وأوليفيه جيرو أصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا برصيد 51 هدفا منها 4 ركلات جزاء بالتساوي مع تيري هنري 51 هدف منهم ركلتي جزاء.

القيمة التسويقية

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب أستراليا حوالي 38.40 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.

بينما وصلت القيمة التسويقية لمنتخب فرنسا إلى حوالي مليار يورو حسب موقع ترانسفير ماركت، واللاعب كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي هو أغلى لاعب في المنتخب وقيمتة التسويقية 160 مليون يورو، و أعلي من قيمة منتخب أستراليا.

يذكر أن المنتخب الفرنسي حصل علي كأس العالم مرتين في تاريخه، الأولى عام 1998، و اللقب الثاني عام 2018، ويطمح لتحقيق اللقب الثالث والثاني على التوالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا