• logo ads 2

منتدى شباب العالم يُطلق مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية»

استمع للمقال

افتُتِحت اليوم مبادرة “شباب من أجل إحياء الإنسانية” في إطار فعاليات النسخة الخامسة والاستثنائية لمنتدى شباب العالم، المُنعقد على مدار ثلاثة أيام في مدينة السلام بشرم الشيخ، حيث يشارك المتحدثون والشباب من مختلف الجنسيات في ورش العمل والفعاليات.

اعلان البريد 19نوفمبر

الهدف من منتدى شباب العالم

تتركز المناقشات حول قضايا السلام وحل النزاعات والحروب، بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية لمواجهة التحديات الحالية وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي.

وتهدف المبادرة إلى ترسيخ قيم الإنسانية في وعي الشباب، بدءًا من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في جميع أنحاء العالم، دون أن يكون للعرق أو الجنس أو الدين أي تأثير، كما تسعى المبادرة إلى تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

 

تتضمن فعاليات اليوم الجلسة الافتتاحية لمبادرة “شباب من أجل إحياء الإنسانية”، وجلسة نقاش تفاعلية بعنوان “معًا نحو عالم يعمه السلام”. يشارك الشباب أيضًا في ورشتي عمل بعنوان “تعزيز آليات السلام المستدام في مجتمعات الصراعات والحروب” و”مسؤولية الجميع في حماية المدنيين”.

 

بالإضافة إلى ذلك، تُعقد جلسة نقاش أخرى بعنوان “الصوت الذي لا يسمعه أحد: تداعيات الصراعات والحروب المسلحة على الإنسانية”، وفي الجزء الثاني من اليوم الأول، يتم افتتاح المبادرة وزيارة النصب التذكاري “إحياء الإنسانية”، بالإضافة إلى مشاركة قصص الشباب ورسائل السلام.

 

تأتي مبادرة “شباب من أجل إحياء الإنسانية” كجزء من جهود منتدى شباب العالم في تقديم الدعم وتعزيز السلام في مختلف أنحاء العالم. وتدمج المبادرة التأثير الإنساني والدعم مع الجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في المناطق التي تشهد نزاعات.

 

يُذكر أن منتدى شباب العالم بمصر يهدف منذ إنشائه في العام 2017 إلى إرسال رسالة سلام للعالم، من خلال مناقشة قضاياالعالم وتقديم توصيات وتنفيذ مبادرات ومشاريع عملية. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة منتدى شباب العالم في مصر كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

 

ماهو منتدى شباب العالم 2023؟

الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق المؤتمرات الوطنية للشباب تحت شعار «ابدع ، انطلق» ، منتدى شباب العالم (World Youth Forum – WYF)  حدث سنوي يُعقد في مصر (شرم الشيخ)  بهدف الجمع بين الشباب من جميع أنحاء العالم  ،والتي تحولت إلى منصة للحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة والشباب المصري.

 

متى بدأ منتدى شباب العالم؟

تم تنظيم منتدى شباب العالم لأول مرة في نوفمبر 2017، حيث شارك الشباب من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث الدولي البارز والديناميكي. تم توفير منصة للشباب للتعبير عن آرائهم وتقديم توصيات ومبادرات تهدف إلى إحداث التغيير. كما شهد المنتدى حضور نخبة من زعماء العالم والقادة والشخصيات المؤثرة في مختلف المجالات.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار