• logo ads 2

ارتفاع مستمر فى سعر الذهب.. وعيار 21 مفاجأة

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الذهب اليوم:_

 

سجلت أسعار الذهب عيار 24 في مصر اليوم: 1526 جنيها.

سجلت أسعار الذهب عيار 21 في مصر اليوم: 1335 جنيها.

سجلت أسعار الذهب عيار 18 في مصر اليوم:. 1144 جنيهًا.

 

وحسب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، نادى نجيب ، أن  أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزى الأخير برفع سعر الفائدة، خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار .

 

وتابع “نجيب “فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الثلاث الماضية محليا  بقيمة تراوحت بين 15 إلى 20 جنيها فيما ارتفع السعر عالميا مع تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وانتهاء بانتخابات التجديد النصفي  لمجلسي النواب والشيوخ بأمريكا .

 

وتترقب أسواق الذهب والمعادن النفيسة مجموعة من الأحداث العالمية، حيث تعلن اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن تقرير الإنتاج الصناعي، وننتقل إلى السعودية التي ستعلن عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم نتائج تقرير معدل البطالة ببريطانيا، وتصدر منطقة اليورو تقرير الناتج الإجمالي المحلي وكذلك تقرير الميزان التجاري، ويختتم اليوم مع تقرير مؤشر أسعار المنتجين بأمريكا.

 

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

تحركات أسعار الذهب

وحسب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعا ملحوظا على شراء الذهب في السوق المحلي، بسبب الزيادات الهائلة في ظل عدم وجود سيولة نقدية؛ بسبب موسم المدارس، واهتمام المواطنين بشراء السلع الأساسية، بالإضافة إلى آلية العرض والطلب فضلا عن طرح كميات كبيرة مكن المعدن الاصفر فى الاسواق العالمية من قبل الشركات والمستثمرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار