Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

مَحلِّيًّا.. أسعار الذهب خارج السيطرة بمنتصف التعاملات

alx adv
استمع للمقال

قفز سعر الذهب خلال تعاملات فترة المنتصف اليوم الأربعاء فى السوق المحلى ومحال الصاغة، بعد ارتفاع الفترة الصباحية بقيمة بلغت 7 جنيهات ، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1340 جنيها ، وسجل السعر العالمى للأوقية 1739 دولار وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات“.

 

وتصدرت أسعار الذهب مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية ، بعد أن شهدت ارتفاعا ملحوظا بالسوق ومحال الصاغة خلال الأيام الأخيرة، وقفزت الأسعار خلال تعاملات اليوم الأربعاء ما يقرب من 7 جنيهات للجرام الواحد.

 

سعر الذهب عالميًا

ارتفع سعر الذهب عالميا في الساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم الأربعاء، إلى نحو 1741 دولارا للأوقية، بنسبة زيادة طفيفة قدرها 0.05%، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

 

أسعار الذهب

وارتفعت أسعار الذهب اليوم رغم تراجع الأسعار عالميا بعدما سجل أسوأ أسبوع له في خمسة أسابيع متأثرًا بفعل ارتفاع الدولار بينما ينتظر المتداولون إشارات أخرى بشأن استراتيجية البنوك المركزية لأسعار الفائدة.

 

تغيرات ملحوظة فى أسعار الذهب

 

وحسب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية، نادى نجيب ، أن  أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزى الأخير برفع سعر الفائدة،خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار .

 

وتابع “نجيب “فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الثلاث الماضية محليا  بقيمة تراوحت بين 15 إلى 20 جنيها فيما ارتفع السعر عالميا مع تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وانتهاء بانتخابات التجديد النصفي لمجلسي النواب والشيوخ بأمريكا .

 

وتترقب أسواق الذهب والمعادن النفيسة مجموعة من الأحداث العالمية، حيث تعلن اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن تقرير الإنتاج الصناعي، وننتقل إلى السعودية التي ستعلن عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم نتائج تقرير معدل البطالة ببريطانيا، وتصدر منطقة اليورو تقرير الناتج الإجمالي المحلي وكذلك تقرير الميزان التجاري، ويختتم اليوم مع تقرير مؤشر أسعار المنتجين بأمريكا.

 

تحركات أسعار الذهب

 

وشهدت الفترة الأخيرة تراجعا ملحوظا على شراء الذهب في السوق المحلي، بسبب الزيادات الهائلة في ظل عدم وجود سيولة نقدية؛ بسبب موسم المدارس، واهتمام المواطنين بشراء السلع الأساسية، بالإضافة إلى آلية العرض والطلب فضلا عن طرح كميات كبيرة مكن المعدن الأصفر فى الاسواق العالمية من قبل الشركات والمستثمرين، وفقا لـ”الشعبة”.

 

الأزمة الروسية الأوكرانية تضغط على أسعار المشغولات

 

وقال “نجيب” إن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الواضحة لسوق المشغولات الذهبية ،خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار، لافتًا إلى أن الوقت مناسب للشراء هذه الفترة، لأننا نتوقع ارتفاع الأسعار.

 

تعرف على أسعار الذهب

 

وعن أسعار الذهب اليوم خلال الفترة الصباحية جاءت كالتالى: عيار 21 سجل جنيها 1340 جنيهًا، وعيار 24 سجل 1526 جنيهًا، وعيار 18 سجل 1144 جنيهًا، وعيار 14 سجل 896 جنيها، والجنيه الذهب سجل 10720 جنيها، وسجلت أوقية الذهب 1739 دولار، وعيار 14 سجل 886 جنيها.

 

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لاخر؟

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا