Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

سويسرا تخطف فوزًا غاليًا من أنياب أسود الكاميرون

alx adv
استمع للمقال

بدأت سويسرا مشوارها المونديالي بفوز غالٍ على الأسود الكاميرونية بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب ستاد الجنوب، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة السابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

ترتيب المجموعة السابعة

وتتصدر سويسرا ترتيب المجموعة السابعة مؤقتًا بعد فوزها على المنتخب الكاميروني، وفي انتظار المباراة التي ستقام اليوم في الساعة 9 مساءا ما  بين البرازيل وصربيا.

تفاصيل مباراة سويسرا والكاميرون

 

إيمبولو يسجل في وطنه الأم

وسجل السويسري بريل إيمبولو، صاحب الأصول الكاميرونية، في منتخب وطنه الأم لصالح منتخب “لا ناتي” الذي يمثله الآن، ويرفض الاحتفال.

المباراة في بدايتها كانت مليئة بالفرص لكلا الفريقين ولكن أخطر فرصة كانت لتشوبو واتنج الذي كان قريبا لتسجيل هدف التقدم في الشوط الأول من المباراة، وبدأت سويسرا الشوط الثاني بهدف في الدقيقة 48 سجله بريل إيمبولو ويرفض الاحتفال، وتنتهي المباراة بنتيجة 1-0 لصالح

يان سومير يحصد جائزة رجل المباراة

فاز يان سومير، حارس مرمى منتخب سويسرا، بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام الكاميرون، فساهم بشكل كبير في فوز بلاده بهدف دون رد، وحافظ على نظافة شباكه من هجمات الأسود غير المروضة.

تشكيل المنتخبين

ودخل الفريقان المباراة بتشكيلين ضما مجموعة من النجوم، حيث أعلن المدير الفني ريجوبير سونج تشكيل منتخب الكاميرون ، والذي جاء على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: أندريه أونانا

الدفاع: كولينز فاي – جان شارل كاستيليتو – مايكل نغادو – نوهو تولو

الوسط: مارتن هونجلا – صامويل أوم جويت أندرى أجنيوسيا

الهجوم: بريان مبيومي – تشوبوموتينج – كارل إيكامبي

فيما أعلن مراد ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا  التشكيل المتمثل في:

حراسة المرمى: يان سومر

خط الدفاع: سليفان فيدمير – مانويل أكانجي – نيكو أيلفيدي – ريكاردو رودريجيز

خط الوسط: ريمو فريلير – جبريل سوو – جرانيت تشاكا

خط الهجوم: جوردان شاكيري – بريل إيمبولو – روبن فارجاس

 

تاريخ مواجهات المنتخبين

لم يتقابل الفريقين من قبل ، وهذه اول مباراة تجمعهم سويا .

 

في حين شارك منتخب الكاميرون  في 7 نسخ من المونديال شارك خلالهما في 23 مباراة ،أخرها كانت في عام 2014 المقيمة في البرازيل ، وسجل لاعبو الأسود غير المروضة 18 هدفاً و اهتزت شباكه بحوالي 43 هدفاً .

 

فيما شارك المنتخب السويسري في 11 نسخة وكانت أبرز النتائج هي الوصول لربع النهائي في 3 نسخ من المونديال، ويشارك المنتخب السويسري بعد غيابه في المونديال 2018 بروسيا.

 

القيمة التسويقية

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب سويسرا حوالي 281 مليون يورو  و اللاعب مانويل أكرنجي نجم مانشستر سيتي الأنجليزي هو أغلي لاعب في المنتخب تبلغ قيمته التسويقية 30 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.

 

بينما وصلت القيمة التسويقية للمنتخب الكاميروني  إلى 155 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت، واللاعب  فرانك أنغيسا نجم نابولي الايطالي هو أغلى لاعب في المنتخب وقيمته التسويقية 38 مليون يورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا