Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

ماذا يحدث فى أسواق الأسهم الإماراتية؟

alx adv
استمع للمقال

أوضح أحمد سعد الخبير بأسواق المال، أن حالة التباين مازالت مستمرة في الأسواق الاماراتية حيث استمر مؤشر سوق أبوظبي في المحافظة على مكاسبه، فيما فشل مؤشر دبي بإظهار أي تقدم الأسبوع الماضي.

 

وأشار إلى أن الصورة العامة مستقرة في ظل حالة عدم اليقين التي تسود معظم الأسواق العالمية، بسبب استمرار الصراع العسكري بين روسيا وأوكرانيا، ومعدلات التضخم وإن تراجعت في الفترة الأخيرة لكنها لاتزال مرتفعة في العواصم العالمية الرئيسية مع انتظار القرارات التي ستتخذها البنوك المركزية في الفترة القادمة للسيطرة عليها، في نفس الوقت ترتفع فيه عدد الاصابات بفيروس كوفيد-19 في الصين والتي دفعت السلطات الحكومية إلى إغلاق بعض المناطق.

 

 

ولفت إلى أن دول الخليج ومنها الإمارات لاتزال تحظى ببعض الاهتمام في ظل محافظة أسعار النفط على مستويات جيدة تساعد على النمو والتطوير ومع معدلات تضخم أقل من العالمية، في حين ساعدت الطروحات الأولية في جذب المستثمرين والتوقعات بأن تستمر في العام القادم.

 

وتابع: أنه من جهة أخرى، فإن أرباح الشركات المدرجة في الإمارات كانت جيدة في الفترة الماضية، حيث شهدت الشركات المدرجة في سوق أبوظبي قفزة بنسبة قاربت 95% خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين ارتفعت أرباح الشركات المدرجة في سوق دبي المالي بنسبة قاربت 33% وصولا إلى 2 مليار دولار أمريكي.

 

منتصف تداولات البورصة المصرية

استمرت مؤشرات البورصة المصرية، في صعودها بمنتصف تداولات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع، وسط تداولات تجاوزت مليار جنيه، وقاد صعود مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة أسهم المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، وسي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وتعليم لخدمات الإدارة.

 

وصعد مؤشر EGX30 بنسبة 0.93% ليصل إلى مستوى 12717 نقطة، وارتفع مؤشر EGX50 بنسبة 0.53% ليصل إلى مستوى 2200 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.76% ليصل إلى مستوى 15305 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.79% ليصل إلى مستوى 5223 نقطة.

 

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 متساوي الأوزان بنسبة 4% ليصل إلى مستوى 2507 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان، بنسبة 2.96% ليصل إلى مستوى 3621 نقطة، وارتفع مؤشر تميز بنسبة 0.57% ليصل إلى مستوى 3480 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا