Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

أوروجواي تعطل الريبوت الكوري

alx adv
استمع للمقال

حل التعادل في المباراة التي أقيمت اليوم بين كوريا و أوروغواي  على ملعب أستاد المدينة التعليمية، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة التي تضم كلا من البرتغال وغانا التي ستقام مباراتهم اليوم في الساعة 6  من بطولة كأس العالم قطر 2022.

 تفاصيل مباراة كوريا و أروجواي

بدأت المباراة هادئة بين المنتخبان وفي الدقيقة 14 شهدت اول محاولة هجومية للمنتخب الاوروجواي عن طريق ماتياس أوليفيرا الذي أرسل عرضية إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل مباشر للحارس كيم سيونج جيو.

وسيطر المنتخب الكوري بشكل نسبي على مجريات النصف الشوط الأول دون خطورة على مرمى الأوروجواي، فيما عاد منتخب السليستي للسيطرة في النصف الثاني من الشوط.

ولم يشهد الشوط الثاني خطورة على مرمى المنتخبين، رغم الاستحواذ للمنتخب الأوروجوياني، والذي قابله منتخب كورويا بهجمات مرتدة سريعة.

وكاد فالفيردي أن يخطف هدف الفوز لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 90 بتصويبة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس، رد عليها سون هيونج مين بتصويبة بجوار القائم في الدقيقة ذاتها،و انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

و فشل منتخب أوروجواي في مواصلة انتصاراته على منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم بعد الفوز مرتين، كانت الأولى في مونديال (1990) بهدف دون رد، ثم في مونديال (2010) بنتيجة (2-1).

فيديريكو فالفيردي يحصد جائزة رجل المباراة

حصل فيديريك فالفيردي علي جائزة رجل المباراة لتقديمة مباراة  رائعة و القذيفة التى كادت أن تكون هدف محقق وقاتل فى الدقيقة 90

تشكيل المنتخبين

ودخل الفريقان المباراة بتشيكيلين ضما مجموعة من النجوم، حيث أعلن المدير الفني دييجو ألونسو تشكيل منتخب اوروجواي، والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: سيرجو روشيت.

الدفاع: ماتياس أوليفيرا، خوسيه خمينيز، دييجو جودين، مارتن كاسيريس.

الوسط: رودريجير بينتانكور، ماتياس فيتشو، فيديريكو فالفيردي ، داروين نونيز.

الهجوم:لويس سواريز، فاكوندو بيليسري.

فيما أعلن باولو بينتو المدير الفني لمنتخب كوريا  التشكيل المتمثل في:

حراسة المرمى: كيم جيو.

الدفاع: كيم مون هوان، كيم مين جاى، كيم جون، كيم جين سو.

الوسط: هوانج إن بيوم، جونج وو يونج، نا سانج هو ، لى جاى سونج.

الهجوم: سون هيونج مين، هوانج يوي جو

تاريخ مواجهات المنتخبين

تقابل المنتخبان في 8 مواجهات ، منهم 4 مواجهات ودية ، وفاز منتخب اوروجواي في 6 لقاءات مقابل فوز وحيد لمنتخب كوريا  ، وتعادلا في مباراة ، وتمكن الازرق السماوي في تسجيل 13 هدف ، بينما سجل محاربي التايجوك 6 أهداف

شارك منتخب أوروجواي في نهائيات كأس العالم في 14 مناسبة، وتوج باللقب مرتين وذلك في أول نسخة سنة 1930 وفي الرابعة سنة 1950،

لعب منتخب أوروجواي في 56 مباراة بكأس العالم، حقق فوز في 24 مباراة وحسم التعادل في 12 لقاء، وتلقي الهزيمة في 20 مواجهة، ويمتلك منتخب أوروجواي كوكبة من النجوم، على رأسهم فيديريكو فالفيردي نجم وسط ريال مدريد، وداروين نونيز مهاجم ليفربول، ولويس سواريز لاعب ناسيونال الأوروجوياني.

يشارك منتخب أوروجواي في كأس العالم للمرة الـ14 في التاريخ، في المقابل يشارك منتخب كوريا الجنوبية للمرة 11 .

ويدخل المنتخب الأوروجوياني مونديال قطر والهدف كتابة التاريخ والمنافسة على كأس العالم، حيث فاز منتخب “السليستي” بنسختي (1930-1950).

القيمة التسويقية

وبلغت القيمة التسويقية لمنتخب كوريا  حوالي 165.03 مليون يورو  و اللاعب هيونج مين سون نجم توتنهام هوتسبيرالأنجليزي هو أغلي لاعب في المنتخب تبلغ قيمتة التسويقية 70 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت.

بينما وصلت القيمة التسويقية للمنتخب الكاميروني  إلى449.70 مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت، واللاعب  فيديريكو فالفيردي لاعب خط وسط  ريال مدريد الاسباني  هو أغلى لاعب في المنتخب وقيمتة التسويقية 100مليون يورو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا