Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

كابتن أمريكا ضد كين.. التشكيل الرسمي لمباراة منتخب العم سام وإنجلترا

alx adv
استمع للمقال

أعلن جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، وجريج برهالتر مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، عن التشكيل الرسمي للمنتخبين، في المباراة التي تجمعهما في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب “البيت”، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022.

تشكيل منتخب إنجلترا

حارس المرمى: بيكفورد

الدفاع: كيران تريبيير – ستونز – هاري ماجواير – شاو

الوسط: ديكلاين رايس – جود بيلينجهام – ماونت

الهجوم: ساكا – رحيم سترلينج – هاري كين

 

تشكيل منتخب الولايات المتحدة

حارس المرمى: تورنر

الدفاع: ديست – زيميرمان – ريم تيم – روبينسون

الوسط: أدامز – مكيني – موسى يونس

الهجوم: تيموثي وياه – رايت – بوليسيتش

 

كابتن أمريكا:

ما زال كريستيان بوليسيتش الملقب “كابتن أمريكا”، السلاح الهجومي الرئيسي في تشكيلة المنتخب الأمريكي الطامح إلى الخروج بالانتصار على الإنجليز اليوم الجمعة، ما سيفتح أمامه باب التأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر.

الانضمام إلى المنتخب الوطني يشكّل مصدر ارتياح للاعب الذي يعاني في حياته اليومية من الاكتفاء بلعب دور البديل في فريقه تشيلسي الإنجليزي.

صحيح أنه شارك هذا الموسم في 13 من المباريات الـ14 التي خاضها الفريق اللندني في الدوري الممتاز، لكن في ثلاث منها كان أساسياً، في وضع اعتاد عليه منذ انتقاله الى “البرميرليج” قبل أربعة أعوام قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 65 مليون يورو.

وتعقد الآمال على نجم البلوز الذي فرض نفسه في النادي اللندني ونجح في مهمة سد الفراغ الذي خلفه البلجيكي إيدين هازارد على الجهة اليسرى للخط الأمامي بانتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

فهو لاعب موهوب، سريع، رشيق، قادر على المراوغة، التمرير والتسجيل بكلتا قدميه، يتمتع بوليسيتش بجميع مواصفات المهاجم الحديث.

المباراة الافتتاحية لمنتخبي أمريكا وإنجلترا

وكان المنتخب الإنجليزي، قد حقق فوزا عريضا على منتخب إيران، بنتيجة 6 – 2، في لقاء الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب أمريكا مع نظيره الويلزى بنتيجة 1 – 1.

وتَمكن إنجلترا من التربع على صدارة هذه المجموعة، بينما، تواجدت ويلز، والولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية والثالثة، برصيد نقطة واحدة. ولم يتمكن المنتخب الإيراني من حصد أي نقاط نهائيا، ليقع في قاع المجموعة، برصيد صفر من النقاط.

ويطمح منتخب الأسود الثلاثة في تحقيق فوزه الثانى على التوالي، من أجل ضمان التأهل المبكر إلى الدور التالى، فيما سيحاول منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الخروج بنتيجة إيجابية، تساعده قبل لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، من أجل حجز مقعد ضمن المتأهلين إلى دور الـ16.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في المواجهات المباشرة تاريخيا، من خلال تحقيقه الفوز في 8 مباريات، مقابل مباراتين للمنتخب الأمريكي، وحسم التعادل مباراة واحدة، سجل الأسود الثلاثة 39 هدفا مقابل 9 أهداف للأمريكان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا