أسعار الذهب تُواصل الارتفاع بمنتصف تعاملات الثلاثاء

alx adv
استمع للمقال

قفز سعر الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في مصر، وزاد الجرام مايقرب من 20 جنيهًا، مقارنة بأسعار أمس، على الرغم من تراجع المعدن عالميا ،وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1480 جنيها للجرام، وسجل السعر العالمى للأوقية 1740 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

وكان سعر الذهب قد هبط بشكل مفاجئ وفقد الجرام 65 جنيها خلال تعاملات مساء أمس مقارنة بمنتصف التعاملات، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 1480 جنيها، ولك واصل الارتفاع خلال تعاملات اليوم ليسجل 1480 جنيهًا.

 

تغيرات ملحوظة فى أسعار الذهب

وحسب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، نادى نجيب ، أن أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزى الأخير برفع سعر الفائدة،خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار.

 

وتابع “نجيب”  أن ارتفاع الاسعار نتيجة لحالة عدم الاستقرار العالمية وكذلك زيادة الطلب عن المعروض، وعوامل أخرى مرتبطة بتوفير الدولار لاستيراد خام المعدن الأصفر.

 

وأوضح “نجيب “فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المشغولات الذهبية  يشهد حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الثلاث الماضية محليا  بقيمة تراوحت بين 25 إلى 35 جنيها فيما ارتفع السعر عالميا مع تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وانتهاء بانتخابات التجديد النصفي لمجلسي النواب والشيوخ بأمريكا .

 

اقبال كبير على شراء المشغولات الذهبية

 

ونوه “نجيب” إلى ان هناك اقبال كبير على شراء الذهب فى الأيام الأخيرة الامر الذى أدى ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن الذهب هو الاستثمار والملاذ الآمن.

 

وتترقب أسواق الذهب والمعادن النفيسة مجموعة من الأحداث العالمية، حيث تعلن اليابان عن تقرير الناتج الإجمالي المحلي، ثم تعلن الصين عن تقرير الإنتاج الصناعي، وننتقل إلى السعودية التي ستعلن عن مؤشر أسعار المستهلكين، ثم نتائج تقرير معدل البطالة ببريطانيا، وتصدر منطقة اليورو تقرير الناتج الإجمالي المحلي وكذلك تقرير الميزان التجاري، ويختتم اليوم مع تقرير مؤشر أسعار المنتجين بأمريكا.

 

وأكد “نجيب” أن الوقت الحالي ليس وقتًا مناسبًا للشراء بالنسبة المستثمرين في الذهب، لكنه وقت مناسب للبيع لهم أكثر من الشراء لتحقيق أرباح، لذلك فهو وقت تحقيق أرباح للمستثمرين، مشيرًا إلى أن الوضع الطبيعي هو أن الذهب ينخفض سعره حينما يرتفع سعر الدولار بالعالم، ويرتفع سعره حينما ينخفض سعر الدولار، وهذا الوضع يحدث في ظل الظروف الاقتصادية المستقرة في العالم، ولكن الوضع الحالي يشهد حالة عدم استقرار وعدم يقين اقتصادي في العالم كله ومن بينه مصر، وهذا ما يفسر حالة أن الذهب لا ينخفض سعره حال ارتفاع سعر الدولار.

 

تعرف على أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب اليوم خلال الفترة الصباحية جاءت كالتالى: عيار 21 سجل جنيها 1480 جنيهًا، وعيار 24 سجل 1691 جنيهًا، وعيار 18 سجل 1269 جنيهًا، وعيار 14 سجل 973 جنيها، والجنيه الذهب سجل 11840 جنيها، وسجلت أوقية الذهب 1740 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا