• logo ads 2

منذ أكثر من شهر.. أسعار الغاز في أوروبا تصعد إلى أعلى مستوى

alx adv
استمع للمقال

صعدت أسعار الغاز في الأسواق الأوروبية، اليوم الأربعاء، فوق مستوى 1500 دولار لكل ألف متر مكعب وذلك للمرة الأولى منذ 14 أكتوبر الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبحلول الساعة 12:41 بتوقيت موسكو، صعدت العقود الآجلة للوقود الأزرق لشهر يناير المقبل بنسبة 2.5% إلى مستوى 1500.9 دولار لكل ألف متر مكعب.

 

وكانت العقود قد استهلت تعاملات اليوم عند مستوى 1465.2 دولار، علما أن العقود أغلقت تداولات أمس الثلاثاء عند 1464.3 دولار.

 

وشهدت أسعار النفط حالة من التذبذب ما بين الارتفاع والإنخفاض فيتغير السعر ما بين اللحظة والأخرى، ففي الصباح الباكر سجل   سعر  النفط لخام برنت للبرميل حوالي 83.97 دولار للعقود الآجلة، سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 78.59دولار.

وصل سعر نفط برنت حوالي  85.96 دولار للبرميل، في حين وصل سعر البرميل لنفط غرب تكساس حوالي 79.92  دولار، لترتفع أسعار النفط الخام نحو 1% خلال تعاملات اليوم وسط مؤشرات بتراجع مخزونات الخام الأميركية وانخفاض الدولار.

توقعات إجتماع أوبك بلس 

ومن المقرر أن يقوم تحالف أوبك بلس عقد اجتماع يوم الأحد المقبل، لبحث مدى إمكانية زيادة إنتاج إمدادات النفط في السوق، أو الإبقاء على السياسة المتبعة بدون تغير ويرجح الكثيرون عدم تغير سياسة الإنتاج أو زيادة إمدادات الغاز بحسب ما أكده مسئولين رسميين من تحالف أوبك بلس.

ويأتي اجتماع تحالف أوبك+ في الوقت الذي أثّرت فيه الاقتصادات المتباطئة وعمليات الإغلاق الصينية لفيروس كورونا بالطلب على النفط.

وتراجعت المكاسب بشكل أكبر بسبب استمرار المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني، إذ أظهرت البيانات أن أنشطة التصنيع والخدمات تراجعت أكثر في نوفمبر إلى أدنى مستوياتها في 7 أشهر، متأثرة بانخفاض الطلب العالمي وقيود فيروس كورونا.

وكانت أوبك بلس خفضت إنتاجها في شهر أكتوبر الماضي حوالي 2 مليون برميل يوميا في آخر إجتماع لها، ورجح البعض اتخاذ قرار بخفض إضافي للإنتاج في الاجتماع المقبل لدعم أسعار النفط الخام.

احتمالية زيادة أسعار النفط

توقعات كبيرة بزيادة سعر خام برنت الشهور المقبل ومن المحتمل أن يبلغ متوسط سعر الخام القياسي 108 دولارات في عام 2023.

وكانت قد ارتفعت أسعار النفط إلى أكثر من 120 دولارًا للبرميل في أعقاب روسيا لأوكرانيا في شهر فبراير الماضي.

تخفيص 2 مليون برميل يوميا

وكانت قد وافقت دول أوبك بلس على خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يومياً، والذي يعد أكبر خفض للإنتاج منذ انتشار فيروس كورونا،  وذلك في اجتماع في فيينا حضورياً، وشهدت  أسعار النفط ارتفاعا في الأسواق العالمية، بعد قرار منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك+ بتخفيض إنتاج المواد البترولية.

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار