• logo ads 2

استقرار أسعار الذهب بمستهل التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة بمستهل تعاملات اليوم الخميس ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم الخميس 1 ديسمبر في مصر 1685 جنيها لـ جرام الذهب.

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الخميس 1 ديسمبر في مصر 1475 جنيها لـ جرام الذهب.

سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم الخميس 1 ديسمبر في مصر 1264 جنيها لـ جرام الذهب.

 

وقال رفيق عباسى رئيس  شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات السابق، إن ما يحدث فى سوق الذهب من حالات الارتفاع المتواصل خلال الايام الماضية يأتى نتيجة لتقييم الذهب بالدولار وخاصة فى السوق السوداء مع ارتفاع الدولار والذى تخطى 28 جنيها أو 30 جنيها فى السوق السوداء ،مشيرا إلى أن سعر الدولار تغير فى البورصة ولكن الجنيه ثابت.

 

وأضاف “عباسى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الذهب تتأثر بتغير سعر الدولار ،وبعد الارتفاع لسعر الدولار فى الفترة الأخيرة وزيادة السعر العالمى بدأ  سوق المشغولات فى حالة تذبذب وعدم استقرار فى الأيام الأخيرة.

 

هدوء بأسعار الذهب بعد عمليات البيع من المواطنين

 

ومن ناحيته قال ، عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية،  نادى نجيب إن سوق الذهب شهد عمليات بيع متوسطة الحجم على مدار اليومين الماضيين من بعض حائزي الخام لتستقر حالة السوق، وذلك للاستفادة من القفزة الكبيرة في سعر الجرام، وبالتالى تراجعت الأسعار خلال فترة الصباح  5 جنيهات رغم الارتفاع العالمى للمعدن الأصفر.

 

وتابع “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” ، أن أسعار الذهب شهدت تغيرات ملحوظة ما بين الارتفاع والانخفاض خلال الفترة الماضية وبالتزامن مع قرار البنك المركزى الأخير برفع سعر الفائدة، خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن آليات العرض والطلب ساهمت فى ارتفاع أسعار الذهب خلال الايام الماضية بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار .

 

وتابع”نجيب” أن ارتفاع الاسعار نتيجة لحالة عدم الاستقرار العالمية وكذلك زيادة الطلب عن المعروض، وعوامل أخرى مرتبطة بتوفير الدولار لاستيراد خام المعدن الأصفر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار