• logo ads 2

خلال ثاني الجلسات.. البورصة السلعية تطرح 10 آلاف طن قمح

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية للسلع انتهاء الجلسة الثانية لها بنجاح أمس الأربعاء مع استمرار الطرح الثاني على التوالي لسلعة القمح الروسي المستورد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وطرحت الهيئة العامة للسلع التموينية ١٠ آلاف طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع، وقد تم تنفيذ عدد ١٧ عملية شراء بالفعل.

وبلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع ٣١ طلبا بإجمالي كمية قدرها 21116.72 طن بنسبة زيادة قدرها 111.17 ٪؜ من إجمالي الكمية المعروضة من قبل هيئة السلع التموينية كبائع وبمتوسط سعر 9766.67 جنيه مصري.

ويأتى ذلك اتساقًا مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع ‏وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصري، ونظرًا لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية وتأثيرها على إمدادات القمح عالميًا، ‏وحرصًا من وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار ‏الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها السوقية في هذا الخصوص، ‏ومساهمة في تدبير احتياجات شركات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلي.

وفى ذات السياق تعقد البورصة المصرية للسلع ثالث جلساتها يوم الأحد القادم الموافق ٤ ديسمبر ٢٠٢٢ في تمام الساعة الثانية ظهرا.

 

 

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية ، أن هناك ما يقرب من 100 مطحن في القطاع الخاص، ومن سجل في البورصة يقدر بـ40 مطحنًا فقط للحصول على الاقماح، مشيرًا إلى أن الاقماح الروسية هي الأكثر طلبًا في مصر، وحجم الطلب وصل لـ 22 الف طن قمح روسي في اليوم الأول لطرح الأقماح من قبل هيئة السلع الغذائية في بورصة السلع، وتم البيع بـ9750 للطن الواحد لـ18 مطحنا.

 

يتضمن هيكل مساهمي البورصة المصرية للسلع، البورصة المصرية بحصة 34.07%، والهيئة العامة للسلع التموينية بحصة 10.99%، والبنك الزراعي المصري بحصة 9.89%، والبنك الأهلي المصري وبنك مصر بحصة 6.59%، لكلًا منهما، ومساهمات أخرى بحصة 31.87% مقسم بين شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بحصة 5.49%، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، وشركتي مصر القابضة للتأمين، والمصرية القابضة للصوامع والتخزين 5.49%، وكلًا من المجموعة المالية هيرميس القابضة، بلتون المالية القابضة، سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية 3.3%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار