هدوء نسبى بأسعار الذهب خلال تعاملات الصباح

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الذهب خلال اليوم الاثنين أول الاسبوع حالة من الهدوء النسبى بالسوق المحلى والصاغة بعد ارتفاع أمس وصل لـ65 جنيها للجرام وسجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصراليوم 1730 جنيها، على خلفية صعود سعر الذهب في البورصة العالمية ، وفقا لـ”شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

 

أسعار الذهب

وحسب نادى نجيب عضو شعبة المصوغات والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية” أن الأسعار شهدت حالة من الهدوء النسبى مع تعمالات أول أيام الأسبوع بعد الإجازة  الاسبوعية للبورصات العالمية أمس، ولكن هناك تحركات  جديدة للذهب على مدار اليوم، على خلفية قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمعدل 75 نقطة أساس في الأيام الماضية.

 

هل تختلف أسعار المصنعية من محل لأخر؟

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن 31.1 جرام كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

ويقول عضو شعبة المصوغات بغرفة القاهرة التجارية، والخبير فى المشغولات الذهبية، فى تصريحات لـ”عالم المال”  إن هناك عوامل وأسباب تؤدى إلى عدم استقرار أسعار الذهب منها استمرار الحرب الروسية الاوكرانية، ودورها فى تحركات السوق والاسعار، بالإضافة إلى الأزمة الجديدة بين كوريا الشمالية والجنوبية، فضلا عن دورًا في تحركات الأسعار.

 

ويشهد سوق المشغولات الذهبية حالة من عدم الاستقرار وتذبذب بين الانخفاض والارتفاع خاصة خلال الأيام الماضية، وسجل الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية محليا  بقيمة تراوحت بين50لى 70 جنيها فيما ارتفع السعر عالميا مع تجدد التوتر بين روسيا وأوكرانيا وانتهاء بانتخابات التجديد النصفي  لمجلسي النواب والشيوخ بأمريكا .

 

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالى، عيار 21 سجل  سجل 1730 جنيها، وعيار 24 سجل 1977 جنيها، وعيار 18 سجل 1483 جنيهات، سجل الجنيه الذهب 13840 جنيها.

 

الأزمة الروسية الأوكرانية تضغط على أسعار المشغولات

 

وقال “نجيب” أن الحروب والأزمات تؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب وتظهر حالة من الضبابية وعدم الرؤية الوزاضحة لسوق المشغولات الذهبية ،خاصة  في ظل تحرك سعر الدولار، لافتًا إلى أن الوقت مناسب للشراء هذه الفترة، لأننا نتوقع ارتفاع الأسعار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا