تاريخ كأس العالم.. بيريزيتش نجم كرواتيا ثالثاً بعد ميسي ومبابي

alx adv
استمع للمقال

حقق إيفان بيريزيتش لاعب المنتخب الكرواتي، رقما مميزا، خلال مواجهة اليابان، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي، بمونديال قطر 2022، في ستاد الجنوب.

ونجح إيفان بيريزيتش في تسجيل هدف التعادل لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 55، حين تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر زميله ديان لوفرين وسدد كرة رأسية على يسار الحارس الياباني.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن بيريزيتش ساهم في 10 أهداف خلال 14 مباراة بكأس العالم: سجل 6 وصنع 4.

وأضافت الشبكة “منذ مشاركة بيريزيتش في كأس العالم 2014، لم يتفوق عليه سوى أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي الذي أسهم في 12 هدفا (سجل 8 وصنع 4)، والنجم الفرنسي كيليان مبابي الذي شارك في 11 هدفا (سجل 9 وصنع 2)”.

وانتهى الزمن الأصلي لمباراة كرواتيا واليابان بالتعادل بهدف في كل شبكة، ولم تتغير النتيجة في الشوطين الإضافيين، ومن ثم سيتجهان لركلات الترجيح لحسم بطاقة التأهل لربع النهائي.

 

حارس كرواتيا يدخل التاريخ الذهبي لكأس العالم

دخل دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى منتخب كرواتيا، تاريخ نهائيات كأس العالم، وذلك بعد تصديه لأكثر من ركلة جزاء خلال مونديال قطر 2022.

وانضم دومينيك ليفاكوفيتش، للقائمة الذهبية للحراس، الذين تمكنوا من التصدي لثلاث ركلات ترجيح في تاريخ كأس العالم، وهما ريكاردو ضد إنجلترا – 2006، دانييل سوباشيتش ضد الدنمارك – 2018، ودومينيك ليفاكوفيتش ضد اليابان – 2022.

 

كرواتيا تحجز تذكرة كبار كاس العالم 2022

بلغ منتخب كرواتيا، ربع نهائي كأس العالم، بعد الانتصار على اليابان بركلات الترجيح (3-1)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 اليوم الإثنين، ضمن منافسات ثمن النهائي، على ستاد الجنوب.

سجل هدف اليابان، دايزن مايدا في الدقيقة 43، بينما أحرز إيفان بيريسيتش هدف كرواتيا في الدقيقة 55.

واتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لمنتخب كرواتيا بنتيجة (3-1)، بعدما أضاع مينامينو وميتوما ومايا يوشيدا ثلاثي اليابان، وماركو ليفايا لاعب كرواتيا.

وبهذا الانتصار، ينتظر منتخب كرواتيا في دور الثمانية، الفائز بين مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية.

 

عريس التأهل.. أول تعليق من دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا

أكد دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى منتخب كرواتيا، أن فريقه استحق الفوز على اليابان، في ثمن نهائي كأس العالم (قطر 2022).

وتأهلت كرواتيا إلى ربع النهائي، بالتغلب على اليابان (3-1) بركلات الترجيح، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي.

وتصدى ليفاكوفيتش لـ3 ضربات ترجيح، ليمنح منتخب كرواتيا بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وقال حارس كرواتيا في مؤتمر صحفي عقب اختياره رجل المباراة: “قدمنا مباراة قوية، وكنا الأكثر سيطرة على الأمور، وصنعنا عدة فرص على المرمى”.

وأوضح حارس كرواتيا: “لم أجد صعوبة في التعامل مع ضربات الترجيح اليابانية، ولحسن الحظ أن أول تسديدة كانت ضعيفة وتصديت لها”.

وختم دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى منتخب كرواتيا: “منتخب كرواتيا لعب لتحقيق الفوز خلال الوقت الأصلي والإضافي، لكن لم يحالفنا التوفيق”.

 

التشكيلة الرسمية لمواجهة اليابان ضد كرواتيا

أعلن زلاتكو داليتش، المدير الفني للمنتخب الكرواتي، وهاجيمي مورياسو المدير الفني للمنتخب الياباني، التشكيل الرسمي لمواجهة المنتخبين مساء اليوم الإثنين، في دور الستة عشر ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

 

وجاء تشكيل كرواتيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفتش.

خط الدفاع: ديان لوفرين – يوشكو جفارديول – يوسيب يورانوفيتش – بورنا باريستش.

خط الوسط: ماتيو كوفاسيتش – لوكا مودريتش – مارسيلو بروزفيتش – إيفان بيريسيتش – برونو بيتكوفيتش.

خط الهجوم: أندريه كراماريتش.

 

وجاء تشكيل منتخب اليابان على النحو التالي:

حراسة المرمى: شيوتشي جوندا.

خط الدفاع: يوتو ناجاتومو – مايا يوشيدا – تاكيهيرو تومياسو – شوجو تانيجوتشي

خط الوسط : واتارا إندو – جونيا إيتو – ريتسو دوان – دايتشي كامادا – هيديماسا موريتا

خط الهجوم: دايزن مايدا .

 

مدرب كرواتيا: كأس العالم لن تكون البطولة الأخيرة لمودريتش

حسم زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، الجدل حول اعتزال لوكا مودريتش دوليا بعد انتهاء النسخة الحالية من كأس العالم.

وقال زلاتكو، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة اليابان في دور الـ16 من كأس العالم، إن “مودريتش مستمر في مشواره الدولي بعد مونديال قطر وسيخوض بطولات أخرى، إنه لاعب مهم لكرواتيا ونتطلع للاستفادة من خبراته”.

وأكد أن “المنتخب الكرواتي يتطور ويتحسن يوما بعد الآخر، وتأهله للدور ثمن النهائي كان مستحقا تماما”.

وأضاف “نكن كل الاحترام للمنتخب الياباني الذي فاز على ألمانيا وإسبانيا. المنافس سيلعب بفلسفة محاربي الساموراي وبروح قتالية عالية”.

وتابع مدرب كرواتيا “نعلم جيدا قدرات المنتخب الياباني، حللنا كافة التفاصيل عن منافسنا وجاهزون لكافة السيناريوهات بما فيها اللجوء لضربات الترجيح”.

وأشار إلى أن المنتخب الياباني يجيد التحول من الدفاع للهجوم، إلا أن الأهم بالنسبة له التركيز لأبعد الحدود خصوصا في الكرات الثابتة والهجمات المرتدة.

وأوضح أن بورنا سوسا لاعب منتخب كرواتيا، سيخضع لاختبار طبي لتحديد موقفه من خوض لقاء اليابان.

في نفس السياق، قال جوسكو جفارديول، لاعب منتخب كرواتيا، إن لاعبي اليابان لا يعرفون الاستسلام ويلعبون بروح قتالية عالية من أجل تحقيق الانتصارات.

وأضاف: “سنخوض مواجهة صعبة وهدفنا التأهل إلى دور الثمانية وعلينا التركيز لتحقيق هذا الهدف”.

وتابع جفارديول: “لا أنشغل بمواقع التواصل الاجتماعي وما يقال حولي سواء بالإشادة أو النقد، كل تركيزي ينصب مع زملائي على مباريات كأس العالم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا