• logo ads 2

«الرقابة المالية» توافق علي فتح باب المرحلة الثانية لزيادة رأسمال «العبوات الطبية»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن عدم وجود مانع من قيام شركة العبوات الطبية، بدعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأسمال الشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الرقابة المالية، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 12.68  مليون سهم بقيمة اسمية 0.2 جنيه للسهم؛ وذلك لقدامى المساهمين على أن يتم السداد نقداً.

 

و كانت بلغت نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأسمال الشركة 95.91% من الأسهم المطروحة؛ إذ تم الاكتتاب في 297.31 مليون سهم من الأسهم المطروحة للاكتتاب بإجمالي 59.46 مليون جنيه.

 

وفى سياق متصل ، أعلنت شركة العبوات الطبية، عن أن نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى لزيادة رأسمال الشركة بلغت 95.91% من الأسهم المطروحة.

و أوضحت الشركة ، أنه تم الاكتتاب في 297.31 مليون سهم من الأسهم المطروحة للاكتتاب بإجمالي 59.46 مليون جنيه ، وتابعت أن عدد الأسهم التي لم يكتتب فيها 12.68 مليون سهم.

 

زيادة رأس المال المصد للشركة

 

سبق وأعلنت شركة العبوات الطبية عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال المصدر، موضحة أن زيادة رأس المال المصدر بلغت ما بين  69 مليون جنيه إلى 131 مليون.

 

و أوضحت الشركة ، أن مقدار الزيادة بلغ 62 مليون جنيه بإصدار 310 مليون سهم بنفس القيمة الاسمية للإصدارات السابقة وهي 20 قرشا للسهم الواحد، وذلك وفقا لدراسة الجدوى التي تم اعدادها من شركة العاصمة للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

كما قررت العمومية أن تكون الزيادة نقدية عن طريق دعوة قدامى المساهمين فقط للاكتتاب في أسهم الزيادة  على أن يتم منحهم مهلة 30 يومًا من تاريخ فتح باب الاكتتاب لتغطية الزيادة، على أن يعاد طرح الأسهم المتبقية على جميع المساهمين مرة أخرى وفي حال عدم تغطية الاكتتاب خلال هذه المهلة ، و يكون التداول على حق الاكتتاب منفصًلا عن السهم الأصلي ، وذلك وفقًا لأحكام المادة 30 المعدلة من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

 

أرباح العبوات الطبية خلال 9 أشهر

 

و أشارت القوائم المالية لشركة العبوات الطبية، إلى ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 6.16% على أساس سنوي، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وقالت الشركة ، أنها حققت أرباح بقيمة بلغت 8.09 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بلغت 7.62 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل  إلى 44.02 مليون جنيه، فى مقابل مبيعات بلغت 34.28 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار