Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

اكتتاب زيادة رأسمال العبوات الطبية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة العبوات الطبية، عن أن نسبة تغطية اكتتاب زيادة رأسمال الشركة بلغت 95.91% من الأسهم المطروحة.

وأوضحت الشركة في بيان لصادر للبورصة المصرية ، اليوم الخميس ، أنه تم الاكتتاب في 297.31 مليون سهم من الأسهم المطروحة للاكتتاب بإجمالي 59.46 مليون جنيه ، وتابعت أن عدد الأسهم التي لم يكتتب فيها 12.68 مليون سهم.

 

مساهم يرفع حصته في حق اكتتاب شركة العبوات الطبية

 

وفي سياق سابق ، أعلنت شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية، عن قيام المساهم نصيف فؤاد بخيت نخلة، برفع حصته في حق اكتتاب شركة العبوات الطبية من 1.105% إلى 1.43%.

وقالت الشركة خلال بيان سابق مرسل للبورصة المصرية  ، أن محمد المالكي  قام بشراء  1.03 مليون سهم من حق اكتتاب العبوات الطبية بقيمة إجمالية للصفقة بلغت  136.5 ألف جنيه بمتوسط سعر شراء 0.13 جنيه للسهم.

 

زيادة رأس المال المصد للشركة

 

سبق وأعلنت شركة العبوات الطبية عن موافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال المصدر، موضحة أن زيادة رأس المال المصدر بلغت ما بين  69 مليون جنيه إلى 131 مليون.

 

و أوضحت الشركة ، أن مقدار الزيادة بلغ 62 مليون جنيه بإصدار 310 مليون سهم بنفس القيمة الاسمية للإصدارات السابقة وهي 20 قرشا للسهم الواحد، وذلك وفقا لدراسة الجدوى التي تم اعدادها من شركة العاصمة للاستشارات المالية عن الأوراق المالية.

كما قررت العمومية أن تكون الزيادة نقدية عن طريق دعوة قدامى المساهمين فقط للاكتتاب في أسهم الزيادة  على أن يتم منحهم مهلة 30 يومًا من تاريخ فتح باب الاكتتاب لتغطية الزيادة، على أن يعاد طرح الأسهم المتبقية على جميع المساهمين مرة أخرى وفي حال عدم تغطية الاكتتاب خلال هذه المهلة ، و يكون التداول على حق الاكتتاب منفصًلا عن السهم الأصلي ، وذلك وفقًا لأحكام المادة 30 المعدلة من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

 

أرباح العبوات الطبية خلال 9 أشهر

 

وأشارت القوائم المالية لشركة العبوات الطبية، إلى ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 6.16% على أساس سنوي، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وقالت الشركة ، أنها حققت أرباح بقيمة بلغت 8.09 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بلغت 7.62 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل  إلى 44.02 مليون جنيه، فى مقابل مبيعات بلغت 34.28 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا