• logo ads 2

تعرف على أسعار الدواجن اليوم فى السوق المحلي

alx adv
استمع للمقال

تستعرض بوابة عالم المال أسعار الدواجن اليوم بالمزرعة والأسواق المصرية، وبحسب التوقعات سوف تقفز أسعار الدواجن لأكثر من 50 جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة، مع تراجع المعروض.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أزمة الخامات وارتفاع أسعارها الجنونية

 

قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن صناعة الدواجن دائما تعاني من مشكلات في ارتفاع الأسعار خلال فصل الشتاء، لافتًا إلى أن السبب فى أزمة الأعلاف يرجع إلى نقص الذرة وفول الصويا.

 

وتستعرض لكم بوابة عالم المال من خلال التقرير التالي كافة المعلومات عن أسعار الدواجن وفقًا لآخر التحديثات داخل السوق المصرية.

 

أسعار الدواجن اليوم

 

وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء بين 40 إلى 41 جنيهًا، وبلغ سعر كيلو الفراخ الساسو بين 59 إلى 60 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الفراخ البلدي بين 59 إلى 61 جنيهًا، وسجل سعر كيلو لحم أمهات الفراخ البيضاء بين 26 إلى 27 جنيهًا.

 

وأضاف رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هذه الأزمة تضاف إلى التأثر الكبير بارتفاع الأسعار على مستوى العالم، وأن الإفراجات المستمرة فى خامات الأعلاف تحدث حالة من الإغراق في السوق، ما يقضي على أزمة شح الأعلاف التي تسببت في ارتفاع الأسعار، وبالتالي فإن الإفراجات المتتالية ستؤدي إلى خفض أسعار البيض والدواجن.

 

أسعار الكتاكيت اليوم

 

وصل سعر الكتكوت الأبيض الذي يبلغ من العمر يوم واحد فقط بين 1.75 إلى 2.00 جنيه، وبلغ سعر الكتكوت الساسو الذي يبلغ من العمر يوم واحد فقط بين 2.75 إلى 3.00 جنيهات، ووصل سعر الكتكوت البلدي الذي يبلغ من العمر يوم واحد فقط بين 4.00 إلى 4.50 جنيه.

 

أسعار البط اليوم

سجل سعر لحم البط الفرنساوي بين 24 إلى 24.50 جنيه، وبلغ سعر لحم البط المسكوفي بين 47 إلى 47.25 جنيه، ووصل سعر لحم البط المولارد بين 31 إلى 32.50 جنيه.

 

ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر بما يساهم في خفض الأسعار

 

وأشار عبد العزيز، إلى ضرورة تحقيق الانضباط في توفير الأعلاف بشكل مستمر، بما يساهم في خفض الأسعار، نظرًا لأن الأعلاف هي المكون الرئيسي لصناعة الأعلاف، مضيفًا أنه مع توفير الدولار سيتم الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الموجودة في الموانئ ما يؤدي إلى إحداث سيولة في السوق، ويقضي على فكرة استغلال الفرصة بداعي عدم وجود المنتج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار