• logo ads 2

بالأرقام.. طفرة إنتاجية غير مسبوقة لـ«فول الصويا» بالصين

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت إنتاجية فول الصويا فى الصين، لتسجل أرقام قياسية، بزيادة قدرها 32.6%، وهو ما يمثل نحو 47% من إجمالى فول الصويا فى البلاد، وأظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، اليوم الأحد، أن أكبر مقاطعة منتجة لفول الصويا في الصين “Heilongjiang”، سجلت أرقامًا قياسية خلال 2022، من حيث إنتاج فول الصويا والمساحة المزروعة بالمحصول.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

إنتاج 9.54 مليار كيلو جرام من فول الصويا بزيادة قدرها 32.6% 

وأوضح المكتب الوطنى للإحصاء، أن مقاطعة “Heilongjiang” أنتجت نحو 9.54 مليار كيلو جرام من فول الصويا هذا العام، بزيادة قدرها 32.6% على أساس سنوي، وهو ما يمثل نحو 47% من إجمالي إنتاج فول الصويا في البلاد، وبلغت المساحة المزروعة فول الصويا في المقاطعة 73.98 مليون فدان (4.93 مليون هكتار)، بزيادة 26.9% على أساس سنوي.

 

تكافح مقاطعة “Heilongjiang”، لضمان الأمن الغذائي الوطني، ما دفعها لاتخاذ مجموعة من التدابير اللازمة لزيادة محصول فول الصويا، مثل تحسين الأصناف، وتقنيات إدارة الحقول، وزيادة حجم المساحة المخصصة للزراعة.

 

وأشارت وكالة رويترز، أن إنتاج الصين من فول الصويا في عام 2022 قفز بنسبة 24%، وتأتي هذه الزيادة في الوقت الذي شددت فيه الصين على زيادة إنتاجها من فول الصويا، بحيث يمكن أن تكون أقل اعتمادًا على الواردات من الولايات المتحدة والبرازيل.

 

أكثر الدول المنتجة لفول الصويا في العالم

 

في الفترة الاخيرة، كانت الولايات المتحدة الأمريكية أكبر منتج لفول الصويا في العالم، لكنها فقدت مؤخرا المركز الاول للبرازيل، والتي بلغ إنتاجها بين سنة 2019 و 2020 حوالي 124 مليون طن من فول الصويا.

يستخدم فول الصويا في المزارع حيث يحول الى علف حيواني، وفقط 15 في المائة يستخدم للاستهلاك البشري.

 

الارجنتين تعتبر ثالث أكبر منتج لفول الصويا بإنتاج سنوي يبلغ 51 مليون طن، وهذا الانتاج يأخذ في الانخفاض منذ سنوات.

 

كانت الارجنتين في سنة 2015، تقوم بانتاج اكثر من 50 في المائة من الطلب العالمي، لكن عدم الاستقرار السياسي اثر بشكل كبير على هذا الإنتاج.

 

تم استخدام فول الصويا من البشر قبل حوالي 5000 سنة، وفي العقدين الماضين، ارتفع إنتاج فول الصويا بشكل كبير، ومن أسباب ذلك هو ارتفاع الطلب على منتجات الصويا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار