• logo ads 2

ايبيكو تُفصح عن زيادة رأس المال عبر الاكتتاب

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو،  عن موافقتها على قرار زيادة رأس المال المصدر للشركة من 991.7 مليون جنيه إلى 1.14 مليار جنيه، بزيادة قدرها 148.75 مليون جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة خلال بين صادر للبورصة المصرية ، اليوم الإثنين ، أن الزيادة موزعة على 14.87 مليون سهم على أساس القيمة العادلة وبدون مصاريف إصدار من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع تداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

كما قرررت الشركة  اعتماد تقرير الافصاح بغرض التعديل.

 

” ايبيكو ” تزيد رأسمالها

 

وفي سياق سابق ، أعلنت شركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – ايبيكو، عن قرار مجلس الإدارة ، بزيادة رأس المال المصدر من 991.7 مليون جنيه إلى 1.14 مليار جنيه ، بزيادة قدرها 148.75 مليون جنيه.

و أعلنت الشركة، أن الزيادة موزعة على 14.87 مليون سهم على أساس القيمة العادلة، وبدون مصاريف إصدار عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع تداول الحق.

كما قرر مجلس الإدارة صرف النظر عن الاستحواذ على نسبة 99.9% من أسهم شركة up pharma المملوكة للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “أكديما”.

كما صدقت الشركة على دراسة المستشار المالي المستقل لشركة إيجل للاستشارات المالية بتحديد القيمة العادلة.

 

قوائم الشركة منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي

 

وكانت المؤشرات المالية الخاصة بشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية – إيبيكو،  قد كشفت عن تسجيلها صافي ربح بلغ 417.79 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 324.17 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما بلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال التسعة أشهر نحو 377.65 مليون جنيه، مقابل 391.52 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت حيث سجلت 2.68 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 2.42 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري حيث سجلت 384.39 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 326.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار