مصر تشارك بـ 16 شركة بمعرض هايمتكستيل بألمانيا.. اليوم

alx adv
استمع للمقال

 

تنطلق اليوم مشاركة 16 شركة من أعضاء المجلس التصديري للغزل والمنسوجات و المفروشات المنزلية، في معرض هايمتكستيل المقام فى مدينة فرانكفورت الالمانية خلال الفترة من 10 حتى 13 يناير 2023.

 

وأوضح المجلس أن الشركات متخصصة في إنتاج السجاد الألى،  والوبريات،  والبياضات،  والستائر واقمشة التنجيد،  والبطاطين،  مشيرا إلى أن  آخر المشاركات المصرية في المعرض كانت يناير عام 2020.

 

وأكد أن المعرض يعد أكبر تجمع لمنتجي ومصنعي ومصدري المفروشات المنزلية فى العالم، حيث تكمن أهميته فى مساعدة المصدرين فى إبرام التعاقدات لكل الاسواق التصديرية فى ظل الصعوبات التي يواجهها المصدرين في الفترة الحالية من ظل المنافسة الشرسة لدول جنوب شرق اسيا وايضا الازمات المتلاحقة كأزمة كوفيد 19 والحرب الروسية الاوكرانية والتي ادت الى حدوث تغيرات فى سلاسل التوريد العالمية وذلك فى ظل رؤية ومستهدفات الدولة المصرية بالوصول الى الصادرات الى 100 مليار دولار.

 

وذكر المجلس أن  قطاع الصناعات النسيجية يعد من اهم القطاعات الاستراتيجية فى مصر لكونها صناعة كثيفة العمالة حيث يعمل بها ثلثي العمالة الصناعية فى مصر بنحو 2.5 مليون عامل من ذوى الاسر ، وفئة الشباب وبتمثيل للمرأة يصل الى 70% من إجمالى العمالة بالقطاع .

 

وأضاف أنه يعد احد الصناعات المستهدفة بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية ، رؤية مصر 2030 للعمل على زيادة مساهمة القطاع الخاص فى الناتج المحلى .

 

وعلى جانب آخر أشار إلى مشاركة ثمانية شركات من قطاع المفروشات أيضا بالمعرض الدولي دوموتكس للسجاد وأغطية الارضيات بمدينة هانوفر الألمانية في الفترة من 12 حتي 15 يناير 2023 حيث يعد دوموتكس أكبر ملتقي دولي لكبري الشركات في صناعات السجاد حول العالم.

 

كما تقام به مسابقات دولية لأحدث التصميمات في مجالات اغطية الارضيات والسجاد والموكيت والذي تعد المصانع المصرية احد رواد تلك الصناعة عالميا واقليميا

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا