• logo ads 2

روسيا تستحوذ على 30.5% من واردات النفط الألمانية

alx adv
استمع للمقال

احتفظت روسيا ، بصدارة أكبر مورد للخام إلى ألمانيا ، حيث استحوذت على 30.5% من واردات النفط الألمانية ، في الأشهر السبعة الأولى من عام  2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأظهرت بيانات إحصاءات ، شهرية من مكتب التجارة الخارجية ، بالمكتب الاتحادي للشؤون الاقتصادية ومراقبة الصادرات ، أن واردات ألمانيا من النفط الخام ، ارتفعت 13.5% في الأشهر السبعة الأولى من عام 2022 ، على أساس سنوي مع تعافي الاقتصاد من تبعات جائحة كورونا ، وذلك بينما تضاعفت الفاتورة بسبب ارتفاع الأسعار.

 

التخلي عن واردات النفط الروسية بحلول نهاية العام بموجب عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة

 

وتعتزم الحكومة الألمانية ، التخلي عن واردات النفط الروسية ، بحلول نهاية العام بموجب عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة ، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير 2022.

 

وقبل أسبوع ، استحوذت الحكومة الألمانية على مصفاة نفط كبيرة ، مملوكة لروسيا في شرق ألمانيا.

 

ساهمت الواردات من أعضاء منظمة أوبك بنسبة 16.0%

 

وجاء نحو 23.6% ، من الواردات في الفترة من يناير إلى يوليو من بريطانيا وبحر الشمال ، بينما ساهمت الواردات من أعضاء منظمة أوبك بنسبة 16.0%.

 

وأتت بقية الواردات من مصادر أخرى ، من بينها قازاخستان والولايات المتحدة.

 

ويصدر المكتب الاتحادي للشؤون الاقتصادية ، ومراقبة الصادرات بيانات الاستيراد متأخرة شهرين.

 

واردات النفط في الفترة من يناير إلى يوليو من جميع المصادر

 

وأشار المكتب الاتحادي ، إلى أن واردات النفط في الفترة من يناير إلى يوليو من جميع المصادر ، زادت إلى 51.0 مليون طن من 44.9 مليون ، في نفس الفترة من 2021.

 

وأنفقت ألمانيا 35.9 مليار يورو (35.07 مليار دولار) ، على واردات النفط الخام ، في الأشهر السبعة الأولى من العام ، بزيادة 100.6% عن نفس الفترة من العام السابق.

 

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، إن تركيا ستقوم بسداد قيمة نحو 25 % من إمدادات الغاز الروسي إليها بالروبل الروسي، موضحًا أن اتفاقا بهذا الشأن سيدخل حيز التنفيذ قريبا.

 

وأدلى بوتن بهذه التصريحات، خلال اجتماعه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أوزبكستان.

 

واتفق الرئيسان في وقت سابق من شهر أغسطس الماضي على إجراءات من شأنها أن تسمح لتركيا وروسيا باستخدام العملات المحلية في التبادل التجاري بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار