• logo ads 2

ألمانيا: لن نجد الغاز ما لم نقلل استهلاكنا

alx adv
استمع للمقال

قالت الهيئة التنظيمية الألمانية يوم الخميس إن الشركات الألمانية الصغيرة والمتوسطة والأسر قد استهلكت الغاز بزيادة أكثر من 10٪ مقارنة بمتوسط الأربع سنوات لنفس الأسبوع، مكررة دعوتها لمزيد من “الترشيد” لتجنب النقص هذا الشتاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت صحيفة بوندسنيتساجينتور إن الألمان استهلكوا حوالي 618 جيجاوات ساعة من الغاز أسبوعيًا مقارنة بمتوسط 564 جيجاوات ساعة في نفس الأسبوع خلال الفترة من 2018 إلى 2021.

وحذر رئيس وكالة تنظيم الشبكة الفيدرالية، التي ستكون مسؤولة عن تنظيم تقنين محتمل لإمدادات الغاز في حالة الطوارئ، من أن الاستهلاك مرتفع للغاية.

وقال كلاوس مولر لرويترز “سنكافح لتجنب حالة طوارئ تتعلق بالغاز هذا الشتاء دون توفير 20٪ على الأقل في المنازل والشركات والصناعات الخاصة.”

وأضاف أن “الوضع يمكن أن يصبح خطيرا للغاية إذا لم نخفض استهلاكنا للغاز بشكل كبير”.

قامت ألمانيا بتفعيل المرحلة الثانية من خطتها الطارئة الخاصة بإمدادات الغاز في يونيو، والتي تتضمن ثلاثة مستويات من التأهب، بسبب انخفاض الشحنات من روسيا. ولن تتدخل الدولة إلا عند الوصول إلى المستوى 3.

تستهلك الأسر والشركات الصغيرة والمتوسطة حوالي 40٪ من استهلاك الغاز في ألمانيا، بينما تستهلك الصناعات التحويلية الكبيرة نسبة 60٪ المتبقية.

وقالت الوكالة إنه على عكس الأسر، حققت الصناعات الكبيرة تخفيضات نسبية الأسبوع الماضي، حيث استهلكت 1,370 جيجاوات ساعة في الأسبوع، مقارنة بمتوسط 1,402 جيجاوات ساعة على مدى السنوات الأربع الماضية لنفس الفترة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار