المصرية للإتصالات تكشف حقيقة حصولها على ترددات جديدة

alx adv
استمع للمقال

كشفت شركة المصرية للاتصالات حقيقة حصولها على تردادات جديدة لخدمة توسعاتها المستقبلية بقيمة 125 مليون دولار.

 

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، إنه لم يتم التوقيع بعد للحصول على الترددات الجديدة والأمر لا يزال قيد المناقشة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وسيتم الإعلان فور التوقيع مع الجهاز.

المصرية للإتصالات تعتمد مشروع موازنة 2023

 

وفى سياق منفصل ، أعلنت شركة المصرية للإتصالات، عن اعتماد مجلس إدارة الشركة ،لمشروع موازنة العام القادم 2023.

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، أنها تتوقع نمو إجمالي الإيرادات بنسبة ثنائية منخفضة، بالإضافة إلى هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات من منتصف إلى أواخر الثلاثينات.

كما تتوقع الشركة معدل إنفاق رأسمالي من إجمالي إيرادات نشاط الشركة في أوائل العشرينات، ومعدل تدفق نقدي حر من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات في منتصف العشرينات.

كما أشارت المصرية للاتصالات إلى أنها تتوقع أن تستمر إيرادات خدمات البيانات المحرك الرئيسي لنمو إيرادات الشركة من خلال الطلب المتزايد عليها محلياً ودولياً.

و علق المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: أنه من المتوقع تحقيق المزيد من الترشيد في النفقات من خلال انخفاض تكلفة تقديم خدمات المحمول وكذلك تطبيق أساليب تخفيض تكلفة الدين.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة المصرية للاتصالات، سجلت صافي ربح بلغت قيمتها

6.17 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 6.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت إلى 32.27 مليار جنيه، فى مقابل 26.37 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة إلى 3.25 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 6.27 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا