بنك مصر يرفع سعر الفائدة على الودائع قصيرة الأجل 2%

alx adv
استمع للمقال

قرر بنك مصر رفع سعر الفائدة 2% على الودائع قصيرة الأجل الذي يصرف عائدها في نهاية المدة وهو ما جاء مصحوبا برفع سعر الفائدة على كافة حسابات التوفير، بحسب بيان اليوم الخميس.

 

زيادة سعر الفائدة على الودائع الذي يصرف العائد مع نهاية الأجل في بنك مصر يهدف إلى إتاحة سعر مميز للعملاء الذين لايفضلون الاستثمار في الشهادات.

 

جدير بالذكر أنه فاجأ بنكا الأهلي ومصر السوق بطرح شهادة مرتفعة العائد آجل سنة بفائدة 22.5% يصرف العائد شهري، و25% يصرف ربع سنوي.

 

وبعض العملاء الذين يحتاجون لسيولة مستمرة يغلبون الاستثمار في الودائع عن الشهادات لفترتها القصيرة وسهولة كسرها في أي وقت دون التقيد بفترة 6 شهور مثل الشهادات مقابل حصولهم على عائد بسيط.

ويتراوح أجل الودائع بين يوم وأسبوع وأسبوعين وشهر حتى سنة كما توجد ودائع بمدد أطول لكن غير مستحبة للعملاء لاستثمار أموالهم.

 

تفاصيل سعر الفائدة على كافة شرائح الودائع بعد تعديل الفائدة في الجدول التالي:

 

وانطلاقًا من دور بنك مصر الرائد في مجال المسئولية المجتمعية قام البنك بالتبرع بمبلغ 30 مليون جنيه، وذلك في استجابة من بنك مصر ومشاركة في دعم مستشفى سرطان الأطفال 57357؛ والتي تعاني من أزمة مالية نتيجة انخفاض التبرعات إلى جانب ارتفاع تكلفة العلاج وكافة المستلزمات الطبية، وقد صرح مسئولون عن 57357 أن الظروف الراهنة ستدفع المستشفى تقليل أعداد حالات الاطفال الجدد الذين يتم استقبالهم بالمستشفى خلال أقل من 6 أشهر.

 

ويأتي ذلك ايمانًا من بنك مصر بحق كل فرد في الحصول علي الرعاية الصحية اللائقة، وايمانًا من البنك بأن مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال – مصر 57357 صرح طبي عظيم نشأ بأياد وعقول مصرية وتقدم خدمات العلاج الآمن و المجاني لغير القادرين بدون تمييز، ونفخر جميعًا بإنجازاتهم وما حققوه من نسب شفاء تجاوزت 71% وفى طريقها لتضاهى النسب العالمية، هذا إلى جانب حرص المستشفى على الجودة والتميز في الأداء وكفاءة التجهيز وتأهيل لفريق العمل بمعايير تضاهي ما يقدم في المؤسسات العلاجية العالمية الكبرى، وتوفير أحدث الأجهزة والنظم المتطورة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، كما حصلت المستشفى على اعادة اعتماد معايير الجودة من الهيئة الدولية لاعتماد المنشآت الصحية jci بالولايات المتحدة الأمريكية للمرة الثالثة على التوالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا