• logo ads 2

ارتفاع مؤشرات أداء 7 بورصات عربية خلال الأسبوع الماضي

alx adv
استمع للمقال

شهدت مؤشرات أداء الأسواق العربية تبايناً خلال تعاملات الأسبوع الماضي ،  حيث سجلت سبع بورصات عربية ارتفاعاً في مؤشرات أدائها، مدعومة بتحسن معدلات السيولة وارتفاع مؤشرات قيم التداول، تزامناً مع الارتفاع الأسبوعي المسجل في عدد من الأسواق المالية العالمية،خاصة السوق الأمريكية والأوروبية، و عزز ارتفاع مؤشرات قطاعات البنوك، والمواصلات، والنقل، من أداء عدد من البورصات العربية الأسبوع الماضي، بحسب صندوق النقد العربي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح الصندوق في نشرته الأسبوعية لتداولات أسواق المال العربية الصادرة اليوم، أن القيمة السوقية للأسواق المالية العربية، شهدت تراجعاً بحوالى  0.48 %، وذلك نتيجة انخفاضها في سبع بورصات عربية،فى مقابل تسجيلها ارتفاعاً في ست بورصات عربية.

 

تصدرت سوق دمشق للأوراق المالية الارتفاع المسجل على مستوى القيمة السوقية بنسبة 8.84 %. كذلك سجلت بورصات كل من عمّان وقطر و مصر ارتفاعاً بنسب بلغت 3.86 %  و 3.90 % و 7.49 % على الترتيب، فيما شهدت بورصتا أبوظبي ومسقط تحسناً بأقل من 1% في نهاية الأسبوع الماضي.

وأفادت بيانات الصندوق أن قيمة تداولات أسواق المال العربية خلال الأسبوع المنتهي في 6 يناير الجاري شهدت ارتفاعاً بنسبة 12.35 %، نتيجة ارتفاع قيمة التداول في ثمان بورصات عربية، مقابل تسجيلها تراجعاً في ست بورصات عربية أخرى.

و قال الصندوق إلى أن بورصة عمّان سجلت أكبر الارتفاعات في قيمة التداول بنسبة 44.09 %، كذلك سجلت بورصات كل من السعودية وقطر والعراق ارتفاعاً بنسب بلغت 16.90% و 25.77% و 42.69 % على الترتيب. فيما شهدت بورصات كل من أبوظبي ودبي والكويت ومصر ارتفاعاً بنسب تراوحت بين 3.79% و 11.91 %.

وسجل حجم تداول البورصات العربية انخفاضاً بحوالي 30.21 %، نتيجة تراجعه في سبع بورصات عربية، فى مقابل تسجيله ارتفاعاً في ثمان بورصات عربية أخرى.

و تقدمت سوق العراق للأوراق المالية البورصات العربية على مستوى حجم التداول بنسبة بلغت 86.37 %. كما سجلت بورصات كل من أبوظبي ومصر والسعودية ارتفاعاً بنسب بلغت 33.03% و 46.33 % و 52.03 % على الترتيب ، كما  شهدت بورصات كل من فلسطين ، وقطر ، وعمّان ، ودبي ارتفاعاً تراوح بين 8.19 % و 29.85 %.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار