البورصة تقرر مد فترة سريان عرض فوداكوم للاستحواذ على حصة الأقلية بفودافون مصر

alx adv
استمع للمقال

أصدرت البورصة المصرية، قرارًا بمد فترة سريان عرض الشراء الاختياري المقدم من قبل شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم) على أسهم شركة فودافون مصر للاتصالات (غير مقيدة – محفوظة مركزيًا)، إلى جلسة تداول يوم الثلاثاء المقبل الموافق 17 يناير 2023.

وأوضحت البورصة،خلال بيان صادر لها اليوم ، الأحد، أن مدة فترة العرض جاء في ضوء تخلل إجازات رسمية يومين عمل خلال الفترة المحددة سابقًا.

 

وأشارت البورصة ، إلى أن عرض الشراء المقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم)، يتضمن الرغبة في شراء حتى عدد 124,608 سهم بنسبة بلغت 0.05% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة.

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أعلنت في نوفمبر الماضي عن إيداع مشروع عرض شراء اختياري مقدم من شركة فوداكوم جروب ليميتد (فوداكوم) لشراء أسهم الأقلية الراغبين في البيع من مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، وذلك في ضوء عدم اعتزام الشركة المصرية للاتصالات الاستجابة لعرض الشراء.

 

وفي سياق سابق ، نفت شركة المصرية للاتصالات، عن تلقيها عروض رسمية من أي جهة بخصوص حصة المصرية للاتصالات في فوادفون مصر، ردًا على ما يثار بشأن ما يتم تداوله عن اعتزام صندوق قطر السيادي إتمام صفقة الاستحواذ علي حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر.

وكانت بلومبرج، نقلت عن قيام صندوق الثروة السيادية القطري بإيداع مليار دولار لدى البنك المركزي المصري في الوقت الذي تقترب فيه الدولة الخليجية الغنية بالغاز من صفقة للاستحواذ على حصة حكومية في بعض الشركات الكبرى في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

وقام جهاز قطر للاستثمار الذي تبلغ أصوله 445 مليار دولار الأموال بنقل الأموال وسط مناقشات بشأن استحواذه على حصص مملوكة للدولة في شركات مصرية.

وذكرت بلومبرج في شهر أكتوبر الماضى ، أن قطر تجري محادثات متقدمة بشأن صفقة قيمتها نحو 2.5 مليار دولار.

وامتنع جهاز قطر للاستثمار عن التعليق على الوديعة، بينما لم يكن المسؤولون في البنك المركزي المصري متاحين للتعليق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا