مستشفى كليوباترا تستهدف ضخ 3 مليارات جنيه استثمارات

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة مستشفى كليوباترا، عن استهدافها ضخ 3 مليارات جنيه استثمارات خلال السنوات القادمة.

و قالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الإثنين، أنها قامت بضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه على مدى 5 سنوات لتطوير مستشفيات المجموعة مثل الأجهزة الطبية والتجديدات الانشائية للمباني.

 

تابعت الشركة ، أن الاستثمارات المستقبلية تهدف استكمال تطوير جميع مستشفيات المجموعة كمستشفيات سكاي وهايفن بالإضافة إلى الاستثمار والتطوير فيما يستجد من مشاريع خلال الاعوام القادمة.

عمومية مستشفى كليوباترا تبحث خفض رأس المال

أعلنت شركة مستشفى كليوباترا ، عن تحديد دعوة الجمعية غير العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 25 يناير القادم.

و أوضحت العمومية ، انها ستقوم بمناقشة تخفيض رأسمال مستشفى كليوباترا  من خلال  إعدام أسهم خزينة ، وكذلك تعديل الماديتن (6) و (7) من النظام الأساسي.

 

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت عن نشر تقرير إفصاح شركة مستشفى كليوباترا بخصوص السير في إجراءات تخفيض رأس المال المصدر، من خلال إعدام أسهم خزينة.

و قالت الرقابة المالية، أن تقرير إفصاح مستشفى كليوباترا يتضمن تخفيض رأس المال المصدر من 800 مليون جنيه إلى 722.71 مليون جنيه بتخفيض بلغ قدره 77.28 مليون جنيه.

و تابعت أن التخفيض عن طريق إعدام رصيد أسهم الخزينة الظاهرة بالقوائم المالية في 30 سبتمبر 2022 بإجمالي 154.56 مليون سهم بقيمة اسمية 0.5 جنيه.

 

وفى سياق منفصل ، أعلنت شركة مستشفى كليوباترا، عن توقيع اتفاقية مدتها 15 عاماً مع صندوق الإسكان والخدمات الاجتماعية بقطاع البترول.

و أوضحت الشركة ، أن الاتفاقية تتضمن إنشاء وتشغيل وحدات طبية رئيسية في المركز الطبي للعاملين بالبترول في محافظة السويس.

و قالت إن الاتفاقية تعمل على توفير تغطية رعاية صحية لأكثر من مليون مريض من موظفي قطاع البترول والمتقاعدين وأسرهم.

وأشارت إلى أن الاتفاقية تعتبر أول توسع في شبكة مجموعة مستشفيات كليوباترا وخدماتها خارج القاهرة الكبرى، ضمن جزء من خطط المجموعة لتوسيع نطاق الرعاية الطبية في مصر.

 

قوائم الشركة خلال 9 أشهر من 2023

 

كشفت مؤشرات مستشفى كليوباترا المالية ، عن تحقيقها صافى ربح بقيمة بلغت 267.14 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 288.11 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

فيما تراجع نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح إلى 246.93 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، فى مقابل 271.84 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 1.9 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.9 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 167.38 مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 204.74 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا