أعلى 6 أوعية إدخارية تقدمها البنوك فى السوق المصرفي

alx adv
استمع للمقال

تقدم البنوك العاملة في السوق المصرفية عددا من الشهادات الادخارية والاستثمارية المختلفة ذات الفائدة المرتفعة مما يمكن العملاء من استثمار الأموال في البنوك دون أية مخاطر محتملة، ويشهد السوق المصرفي المصري عددا من البنوك التي تتنافس في تقديم أوعية ادخارية سنوية وثلاثية تلبي كافة الاحتياجات.

 

ويرصد التقرير التالي أبرز البنوك التي تقدم أعلى عائد على الشهادات الادخارية:

 

البنك الأهلي المصري

طرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخارية جديدة مدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً، وتصدر بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر مصريين وأجانب.

 

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويتيح البنك الأهلي شراء الشهادة من خلال كافة فروع البنك وكذلك عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبايل البنكي ومركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك.

 

بنك مصر

 

قرر بنك مصر إعادة اصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة إدخار “طلعت حرب” مدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

 

ويمكن شراء الشهادة من خلال فروع البنك والانترنت والموبايل البنكى BM online  وماكينات الصراف الالى ATM الخاصة ببنك مصر.

بنك القاهرة يصدر شهادة جولد

كما أصدر بنك القاهرة شهادة إدخار “جولد” لمدة عام بعائد ثابت يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الأشخاص الطبيعيين بالغين وقصر مصريين وأجانب.

 

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

البنك التجاري الدولي

طرح البنك التجاري الدولي شهادة إدخار جديدة لمدة 18 شهرا بسعر عائد ثابت 20% يصرف شهريا و 22.5% يصرف عند الاستحقاق، وبحد أدنى للشراء  100 ألف جنيه ومضاعفات الألف جنيه، وستكون متاحة في جميع فروع البنك وخدمة الإنترنت البنكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول.

 

بنك QNB الأهلي:

كما أعلن بنك QNB الأهلي عن إصدار شهادة إدخار جديدة لمدة 18 شهرا بعائد ثابت يصل إلى 20% يصرف شهريا، و22.5% يصرف عند الاستحقاق، ويكون الحد الأدنى لربط الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها، يحتسب العائد من تاريخ شراء الشهادة وتصدر للأفراد الطبيعيين، ولا يمكن استرداد الشهادة إلا بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

 

البنك الأهلي المتحد:

 

طرح البنك الأهلي المتحد شهادة إدخار ثلاثية جديدة بفائدة تُصرف شهريًا بمعدل عائد 17.25%، وربع سنوية بعائد 17.50%، ونصف سنوية بمعدل 17.65%، وسنوية بعائد 18%، بحد أدنى لشراء الشهادة عند 5 آلاف جنيه، وهو أعلى عائد على شهادة ادخار لمدة 3 سنوات حاليًا في السوق.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا