التموين تكشف تفاصيل التخفيضات فى معارض أهلا رمضان.. وموعد انتهائها

alx adv
استمع للمقال

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الإعلان عن افتتاح معارض أهلا رمضان قبل موعدها بالتحديد يوم 1 يناير 2023، جاء فى ظل ظروف اقتصادية صعبة يمر بها العالم ومصر جزء هام من العالم.

 

وأضاف “رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ” خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي “أيسر الحامدي”، ببرنامج “أنا الوطن”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن الدولة حريصة منذ فترة طويلة علي توفير اعتمادات كبيرة من المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.

تسهيل الإجراءت علي المواطنين وتوفير السلع وإتاحتها بالسعر العادل

مؤكدا أن هناك تكليفات من القايدة السياسية ببدء معارض أهلا رمضان بدءًا من شهر يناير وقبل موعدها بـ  3 أشهر، من أجل تسهيل الإجراءت علي المواطنين وتوفير السلع وإتاحتها بالسعر العادل لمواجهة مبررات الزيادة السعرية.

 

وأشار “خليل” إلى اجتماع الدكتور على المصيلحي وزير التموين  والتجارة الداخلية مع المنتجين والمستوريدن من أجل توفير خصومات تصل إلى 20 و25 %، حتي تصل السلع للمستهلك بالسعر العادل.

 

كما أكد  رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، علي افتتاح العديد من معارض أهلا رمضان فى المحافظات المختلفة وكان آخرها معرض أهلا رمضان بمحافظة الدقهلية بالصالة المغطاة وهو من أكبر المعارض، وهناك معرض أهلا رمضان فى فيصل بالجيزة الذي افتتحه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والذي يوجد به العديد من السلع المتنوعة بكميات كبيرة وتصل فيها الخصومات إلى 30%.

الحد من الاسعار المرتفعة للسلع

وأعلن “خليل” عن استمرار فتح معارض أهلا رمضان حتي بعد شهر رمضان للتخفيف علي المواطنين والحد من الاسعار المرتفعة للسلع، مؤكدا على الدور الهام الذي تلبعه وزارة التموين والعديد من الوزارات منها الداخلية والتنمية المحلية لتوفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين.

 

كما أكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، علي أن القوات المسلحة أمرت بتجهيز 3 ملايين كرتونة بأسعارمخفضة للمواطنين، مطالبا المواطنين بضرورة التخلي عن فكرة تخزين السلع فجميع السلع متوفرة بأسعار مخفضة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا