خبز الكارت.. بدء التجربة بعدد من المخابز اليوم

alx adv
استمع للمقال

تبدأ وزارة التموين تطبيق نظام صرف الخبز البلدي المدعم لغير المشمولين بالدعم بسعر التكلفة من خلال كارت مسبق الدفع اليوم حسب تصريحات الدكتور على المصيلحي وزير التموين، وسيتم اليوم الأربعاء  بدء التجربة في مخبز أو اثنين حتى يتم اعتماده من كافة النواحي والربط مع كافة الجهات المعنية.

 

وتتيح وزارة التموين الخبز المدعم من خلال 30 ألف مخبز حكومي على مستوى الجمهورية، يقدمون الخبز لأكثر من 70 مليون مواطن، ويصل عددها إلى  100 مليار رغيف خبز سنويا وحوالي 275 مليون رغيف يوميا وهذا من زاد أعباء الدولة بحوالي 10 مليارات جنيه في السنة.

 

ويبلغ وزن الرغيف 90 جراما بقيمة تصل إلى 75 قرشا، دون النظر إلى ارتفاع الأسعار في الوقت الحالي، بينما تستورد الدولة ما يقرب من 60% من القمح من الخارج.

تصل قيمة الرغيف الواحد 75 قرشا تقريبا

وتطرح الوزارة رغيف الخبز حسب ما أعلن مؤخرا من خلال مكاتب البريد بكروت شحن مسبقة تتراوح ما بين 20 جنيها و50 جنيها و100 جنيه لتصل قيمة الرغيف الواحد 75 قرشا تقريبا أقل من سعر الخبز السياحي بنسبة 30% تقريبا.

 

أشاد عبد الغفار السلامونى نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ،بالخطوات التي تتخذها وزارة التموين والتجارة والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين من أجل توفير الخبز البلدي بالتكلفة الفعلية لغير حاملي البطاقات التموينية مؤكدا أنها خطوة جيدة من الوزارة بالتوازي مع التوسع في إنشاء معارض أهلا رمضان في كافة محافظات الجمهورية لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن  للمواطنين بأسعار مخفضة  .

“السلامونى”: توفير خبز لغير حاملى البطاقات يحد من ارتفاع أسعار السياحى

وأضاف عبد الغفار السلامونى  في تصريحات اليوم إن سعى وزارة التموين لتوفير خبز بلدي بوزن الرغيف  90 جراما  لغير حاملي البطاقات التموينية خلال الفتره المقبلة يساهم  فى الحد من ارتفاع أسعار الخبز السياحي ” الحر ” في الأسواق.

72 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات التموينية

كما سيتيح للمواطن الحصول على خبز جيد ومطابق للمواصفات القياسية بالتكلفة الفعلية دون أي مغالاة في الأسعار،  وذلك مع استمرار وزارة  التموين والتجارة الداخلية في صرف الخبز المدعم أيضا  لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف، حيث يستفيد من الخبز المدعم ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين بالبطاقات التموينية، وتوفر لهم الوزارة ما يقرب من 275 مليون رغيف يوميا  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار إنتاج خبز مدعم وصرفه للمستحقين وتتحمل  الحكومة ممثلة في وزارة التموين  فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا