• logo ads 2

بشوادر ومعارض أهلا رمضان.. غرفة القاهرة تكشف عن استراتيجية 2023

alx adv
استمع للمقال

  

“عصفور”: 30% تخفيضات على الأسعار بمعارض “أهلا رمضان”

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كشفت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة عن استراتيجية وخطة تعمل عليها الغرفة خلال الفترة المقبلة تزامنًا مع بداية العام الجديد 2023  خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية والازمة التى تواجه كافة القطاعات، ودور الغرفة فى توفير السلع الغذائية للمواطنين من خلال تنظيم معارض وشوادر للسلع والمنتجات الغذائية خلال الفترة المقبلة.

وقال عمرو عصفور نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إنه تم عقد العديد من الاجتماعات لإقامة معارض “أهلا رمضان” بداية من يناير الجارى وشوادر ومنافذ تعطى محافظة القاهرة وحتى نهاية الشهر الكريم لتوفير السلع للمواطنين بأسعارمخفضة تتراوح نسبة التخفضيات من 10 إلى 30% على كافة السلع الغذائية والمنتجات سواء “خضروات، أعلاف، حبوب” .

 

وأضاف “عصفور “فى تصريحات لـ”عالم المال ” أن كافة التجار والشركات المشاركة فى معارض “أهلا رمضان” سيتم إعفائهم من تكاليف الايجار او الضرائب من أجل التخفيف عن كاهل المواطن المصرى ، مشيرًا إلى أن هناك  مشاركة من جميع الشعب التجارية، لافتا إلى أن  هناك أيضا تعليمات باستمرار معارض وشوادر أهلا رمضان حتى بعض شهر رمضان المبارك .

 

اعفاءالتجار المشاركين فى أهلا رمضان من المصروفات الاضافية

وتابع “عصفور” أن التاجر المشارك فى معارض “اهلا رمضان” يقوم بتخفيضات مقابل رفع أعباء الايجارات والضرائب عنه، منوها إلى أن التخفضيات التى تتم فى المعارض  نتيجة لتحمل الغرفة المصاريف المقررة عليه وبالتالى تصل التخفيضات إلى 30% خاصة بعد وصول البضاعة من المصنع أو الشركة إلى المستهلك بدون أى مصروفات إضافية.

 

وأوضح نائب رئيس شعبة المواد الغذائية، أن الغرفة تستهدف الوقوف دائما بجانب المواطن والمستهلك المصرى تزامنا مع بداية 2023 واستاتيجية الغرفة  توفير السلع الغذائية والبحث عن المشكلات التى تعوق الأسواق من نقص السلع وتوفيرها  ورصد السلع لضبط آلية السوق بحكم أن الشعبة او الغرفة همزة الوصل بين التاجر وبين الحكومة والأجهزة الرقابية  بالإضافة غلى همزة الوصل بين التاجر والمستهلك.

 

السلع التى يتم عرضها فى أهلا رمضان

وأشار “عصفور” إلى أن السلع الاستراتيجية التي يحتاجها المواطن يوميا هي الأساس في المعروضات خلال “أهلا رمضان” التي سيتم عرضها داخل المعارض، مثل السكر والزيوت بكافة انواعها، والدقيق، والمكرونة، والسمنة ،والحبوب”.

يذكر أن وزير التجارة والصناعة  أحمد سمير قد عقد اجتماعا خلال الايام الماضية مع مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، وتم التوافق على تبكير بدء معارض أهلا رمضان من شهر ينايرالجارى بكافة المحافظات لتستمر حتى شهر رمضان المبارك، حيث ستقدم المحافظات الأراضي القريبة من التجمعات السكنية والخدمات من كهرباء وحراسة ونظافة وستقوم الغرف بإنشاء المنافذ وادارتها .

اجتماع عاجل لوزير التموين مع المنتجين لبحث معارض اهلا رمضان

كما اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية و وزير التجارة والصناعة مع كبار المنتجين والمستوردين والسلاسل التجارية حيث تم التوافق على نسب الخصومات ووضع الية لإمداد المنافذ بالسلع المخفضة سواء مباشرة من المنتجين او من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية التي ستقوم بالتوزيع من خلال مخازنها بالمحافظات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار