انطلاق مؤتمر التحالف العالمي لاستدامة الأعمال التجارية

مشاركة 300 رجل أعمال..

alx adv
استمع للمقال

انطلقت مساء أمس في منتجع الجونة فاعليات مؤتمر ” التحالفات الدولية من أجل استدامة الاعمال” والذي تنظمه عدد تحالفات شركات القطاع الخاص ، علي رأسها مجموعة شركات مودرن لمواد البناء و المقاولات ومجموعة شركات أبو الهول للاستثمار السياحي والتجاري ، بالشراكة الإستراتيجية مع جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة التي شاركت باكثر من ١٥ عضو وشركة متميزة في هذا الحدث الهام ، وشركة أوراسكوم للتطوير الصناعي ، ومجلس الاعمال المصري الروسي

وذلك بحضور مستشار محافظ البحر الاحمر وممثلين عن بعض الجهات الحكومية وسفراء بعض الدول العاملين لدي مصر ، وأكثر من ٣٠٠ رجل اعمال في قطاعات مختلفة من اكثر من ١٢ دولة يمثلون قطاعات الاستثمار في السياحة ومواد البناء والرخام والتشييد والبناء والطاقة وتوزيع المواد البترولية و تصنيع الملابس والعلامات التجارية في مصر .

 

 

تنظيم عالي المستوي للقاءات الثنائية

وتعد النسخة الثانية الموسعة للمؤتمر والتي تم فيها تنويع الفعاليات حيث بدأت بتنظيم عالي المستوي للقاءات الثنائية في مساء يوم ١٩ الجاري بأحد القاعات الكبري لفندق موفنبيك الجونه ثم بدأت الفاعليات الرئيسية في مباني الجامعة الالمانية بالجونه ، حيث تم تنظيم أربع ورش عمل متنوعة كل ورشه شارك فيها مابين ٥٠ -٦٠ من الحضور معظمها يتعلق بالبنوك والخدمات المالية ومذا الصناعة والاستدامة وتكنولوجيا المعلومات و التصدير .

وأكد اللواء إيهاب رأفت مستشار محافظ البحر الأحمر للمدن والمديريات، في كلمته، أهمية المؤتمر في كونه حدث استثماري مهم، سيعمل على نقل وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، ويركز بشكل خاص على التخطيط الإستراتيجي لتطوير وتنمية المؤسسات وتنمية التحالفات.

 

وقال ” أن المؤتمر سيشهد تنظيم العديد من ورش العمل التي ستناقش عمليات التمويل وفرص الاستثمار، وما يميز هذه الورش ويجعلها ثرية هو أنه سيتم تنظيمها بحضور العديد من الخبراء وأساتذة الجامعات ورجال الأعمال والمستثمرين، لاستعراض التحديات وتقديم روشتة علاج وحلول لها.

 

 

تشجيع القطاع الصناعي وتحفيز أدائه  عنصرا رئيسيا فى تحقيق التنمية المستدامة

 

 

وأشار رأفت، إلى توجيهات القيادة السياسية بتشجيع القطاع الصناعي وتحفيز أدائه باعتباره عنصرا رئيسيا فى تحقيق التنمية المستدامة، ودفع عجلة الإنتاج وجذب الاستثمارات، وتشجيع التعاون مع القطاع الخاص، إضافة إلى وضع حوافز لرجال الصناعة والمستثمرين والمصدرين حتى نصل بالصناعة إلى المستهدفات، مع تشجيع المصانع لتعزيز الصناعة المصرية للوصول إلي فاتورة تصدير تصل إلى 100 مليار دولار وهى القيمة المستهدفة للصادرات.

 

وعبر الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الاعمال المصريين الافارقة عن سعادته وترحيبة بهذا الزخم من رجال الاعمال الدوليين ، داعياً الي التوسع في الشراكات والامتداد للعمق الافريقي معا فهو المستقبل. وقال الشرقاوي ” نحن كجمعية نبذل ونقدم كل مالدينا لنجاح ذلك مع القطاع الخاص .

 

 

وقدم الدكتور ابراهيم حجازي عرضا متميزاً عن التسويق وأبعاده ودوره الهام في صناعة التوسعات الاستثمارية واستدامتها .

كما شرح رامز منير الرئيس التنفيذي لمودرن ماربل في كلمته واحدة من اهم قصص النجاح الكبري الذي بدأت منذ ٢٠١١ لتصل خلال رحلة ١٢ عام للعالمية

 

وشهدت جلسات المؤتمر عرض مجموعة من المشروعات المطروحة للشراكات الاستثمارية بحدود ٢.٢ مليار دولار ، حيث تم توقيع اتفاقيات للبدء الفوري في الاعمال في مجالات متقدمة لصناعة الرخام وكذلك مشروع محطات البترول المتنقلة ” مساعدة” والذي يعد مشروعاً رائداً متميزاً داخل السوق المصري.
و قدم رئيس أوراسكوم الصناعية العديد من الفرص للراغبين في الاستثمار في قطاع الصناعة لفئات وطبقات مختلفة ومتنوعة.

واختتمت فعاليات المؤتمرات بتوجيه الشكر لرؤساء مجالس الادارات والاعضاء المنتدبين للشركات سامح حمدي و ميلاد منير وتامر فؤاد ، وكذا بنكي الأهلي المصري وتجاري وفا بنك .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا