أسعار الدقيق والردة تتراجع بالأسواق اليوم

استمع للمقال

شهدت أسعار الدقيق، خلال تعاملات اليوم الإثنين 23 يناير 2023، انخفاضًا بالأسواق المحلية ولدى التجار، كما ساد الانخفاض على أسعار الردة اليوم لتسجل القيمة الشرائية لها 8500 جنيه للطن، في ظل بقاء أزمة الانفراجات الجمركية، نتيجة أزمة الدولار، والتي حدت من توافر خامات التصنع.

 

قامت الحكومة بمجهودات كبيرة فى سبيل تحقيق ربحية عالية للمزارعين من خلال زيادة الحافز الاضافى للمزارعين من أجل توريد القمح، حيث ارتفع إلي 1250 جنيهًا.

 

ومن ناحية أخرى تسعى وزارة الزراعة لزيادة إنتاجية القمح من خلال توفير التقاوى المعتمدة والأسمدة المدعمة للمزارعين، كما تعمل الوزارة على توعية المزارعين لتصل أعلى انتاجية وبالتالى زيادة توريد القمح للحكومة من ناحية وتحقيق أعلى ربحية للفلاحين.

 

 

وفى ظل متابعة التغيرات التي تطرأ على الأسواق، تقدم بوابة «عالم المال» الإخبارية ضمن الخدمات التى تنشر على مدار اليوم أسعار الدقيق والردة.

 

سعر الدقيق بروتين 24 اليوم الاثنين

 

سجل سعر الدقيق «بروتين-24» اليوم الإثنين 23 يناير 2023، انخفاضا؛ ليبلغ 13.750 جنيها للطن «معبأ أرضه».

سعر الدقيق بروتين 27 اليوم الاثنين

 

سعر الدقيق «بروتين-27» اليوم الإثنين 23 يناير 2023، انخفض هو الآخر ليسجل 13.900 جنيه للطن «معبأ أرضه».

 

سعر الردة لدى التاجر في السوق المحلي

 

الانخفاض ساد هو الآخر بالنسبة لـ سعر الردة المحلي اليوم الإثنين 23 يناير 2023 لدى التجار؛ ليبلغ 8.500 جنيه للطن «معبأ أرضه».

 

ويذكر أن الدقيق يعد من أشهر السلع الغذائية التي يقبل الجميع على شرائه، حيث يدخل الدقيق في صناعة الكثير من السلع المختلفة، إذ شهد سعر الدقيق ارتفاعاً كبيراً خلال الفترة الماضية بشكل جنوني.

 

مصر تستورد قمح من 14 دولة

وتجدر الإشارة إلى أن مصر تعتبر من أوائل الدول التي تستخدام القمح، إذ يتم استيراد في مصر من 14 دولة، وهذا حتى يتم توفير سعر رغيف العيش الواحد لأكثر من مئة مليون مواطن، كما تعد كل من «روسيا وأوكرانيا» المصدر الرئيسي لاستيراد القمح في مصر، ولذلك تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في الأزمة الأخيرة للدقيق.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا