«مصر الجديدة للإسكان» تلغي مزايدة تطوير أرض هيلوبارك

alx adv
استمع للمقال

أفصحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن إلغاء مزايدة تطوير أرض هيلوبارك التابعة للشركة، مؤكده على أن الإلغاء لن يترتب عليه أي حقوق أو إلتزامات أو تبعات قانونية.

وقامت الشركة في بيان لبورصة المصرية ، اليوم الاثنين، بتوضيح السبب وراء قرارها، مشيره  إلى الظروف الاقتصادية الحالية وما يشهده السوق العقاري من ارتفاع ملحوظ في تقييمات الأراضي، مع مضي أكثر من 6 أشهر على آخر تحديث للتقيمات التي بنيت على أساسها المزايدة ومسودات الاتفاقيات السابقة.

 

وأوضحت الشركة أنها لم توقع أية عقود خاصة بالأرض، مؤكدة أن قرارها يهدف إلى زيادة موارد الشركة وتحقيقًا لأقصى استفادة وتعظيمًا للعوائد المخططة للمشروع.

 

حقيقة المفاوضات مع جهات خليجية لبيع أصول

 

وفى وقت سابق ،  أكدت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أنه لا يوجد لديها أي علم بشأن ما أثير عن مفاوضات القابضة للتشييد والتعمير مع جهات خليجية لبيع أصول.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، بالرد على مانشر حول تفاوض القابضة للتشييد مع جهات خليجية لبيع أصول، و تواصلت مع القابضة للتشييد وأفادت بأن مسؤولي الشركة لم يدلوا بأي تصريحات بهذا الشأن.

 

مصر الجديدة للإسكان تبدأ تطوير “نيو هليوبوليس

 

وكانت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام، قد كشفت عن أن الشركة تعمل على تطوير المخطط العام لمدينة نيو هليوبوليس وبدأت في تنفيذ المرحلة العاجلة بالمدينة، كما تعمل على استكمال افتتاح كامل حديقة “الميريلاند” وطرح مبنى غرناطة التاريخي للاستثمار

 

قوائم الشركة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حققت أرباحاً بلغت قيمتها 638.66 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بقيمة بلغت 180.15 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

 

وعلى مستوى إيرادات نشاط الشركة عن العام المالي الماضي فقد ارتفعت لتصل إلى 1.81 مليار جنيه جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت قيمتها 641.47 مليون جنيه في العام المالي 2020-2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا