البنك الأهلى: 260 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 25٪

alx adv
استمع للمقال

قال البنك الأهلى المصرى أن رصيد الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد  25٪؜ و 22.5٪؜ بلغ حوالى 260مليار جنيه، و تم تنفيذ ما يقارب 60٪؜ منها من خلال القنوات البديلة  (الاهلى نت و الاهلى موبيل و مركز الإتصال) والباقى من خلال فروع البنك الأهلى المصرى  المنتشرة على مستوى الجمهورية، هذا وسيتم التوقف عن طرح الشهادة السنوية المذكورة بنهاية الشهر الحالى.

علما بأن الشهادة منذ اطلاقها فى 4 يناير الحالى جذبت حوالى 62  ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الاهلى المصرى.

 

هذا وطرح البنك الأهلى المصرى  شهادة بسعر فائدة قياسية يصل إلى 25% سنويا وهي الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي بهدف تحفيز العملاء على الاستثمار في الجنيه المصري وتقليل صدمة ارتفاع الدولار أمام الجنيه.

و قام  بإدراج الشهادة مرتفعة العائد على النظام الإلكتروني (سيستم البنكين) بهدف إتاحة بيعها للعملاء الراغبين في استثمار أموالهم في هذه الشهادة.

ونقدم 7 معلومات بشأن الشهادة مرتفعة العائد بفائدة 25% في البنك الأهلى المصرى

 

– سعر الفائدة: 22.5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، أو 25% يصرف في نهاية المدة.

– أجل الشهادة: سنة واحدة.

– الحد الأدنى لربط الشهادة: يبدأ من أول ألف جنيه.

– طرق شراء الشهادة: متاحة للعملاء في فروع البنك، والقنوات الرقمية (الإنترنت والموبايل البنكي) والكول سنتر (الخط الساخن).

– العملاء المستهدفون: كافة العملاء من الأفراد سواء المواطنين داخل أو خارج مصر، وكذلك الأجانب المقيمين في مصر.

– كسر الشهادة: لا يجوز كسرها قبل مرور 6 شهور.

– الاقتراض: يسمح البنك بالاقتراض بضمان الشهادة بزيادة 2% عن سعر الفائدة على الشهادة، أي تكلفة القرض 27% سنويا.

 

نتائج أعمال مبهرة للبنك الأهلى المصرى

هذا حقق البنك الأهلي المصري صافي أرباح مستقلة بعد الضريبة خلال الربع الثالث من عام 2022 بقيمة 8.675 مليار جنيه مقابل 4.077 مليار جنيه بالفترة المناظرة عام 2021، بارتفاع 1.13 مرة.

وكشفت القوائم المالية المستقلة للبنك الأهلي، عن ارتفاع إجمالي الأصول إلى 3.781 تريليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 3.233 تريليون جنيه في نهاية عام 2021.

وصعد صافي الدخل من العائد وفقا لقائمة الدخل المنشورة على الموقع الإلكتروني للبنك إلى 23.312 مليار جنيه خلال الفترة يوليو – سبتمبر 2022 مقابل 19.2 مليار جنيه بالفترة المقارنة.

وقفز عائد القروض والإيرادات المشابهة خلال نفس الفترة إلى 90.949 مليار جنيه مقابل 63.716 مليار جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا