رسائل السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء الهند

alx adv
استمع للمقال

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بزيارة الهند والمشاركة غدا كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي استعرضنا ما وصلت إليه العلاقات بين البدلين في التجاري الاستثماري والدفاعي وأيضا الإجراءات التي تتخذها الحكومة في الاستثمارات الهندية في مصر لا سيما المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهندي أن ضخ الاستثمارات الهندية في مصر جاء من ما ظهر من عزم للشركات الهندية المتخصصة في مصر من اهتمام بضخ استثمارات في مصر، ومن ناحية أخرى اتفقنا مع وزير التعاون في المجالات المختلفة، الطاقة الجديدة والمتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وأيضًا التعاون الاستراتيجي على رأسها الزراعة، التعليم تكنولوجيا الاتصالات.

وأشار السيسي إلى اتفاقهم على إتاحة قنوات منتظمة بين البلدين لتبادل الخبرة والمعرفة، على خاصة الصناعات المحلية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والارتقاء بمستوى المعيشة.

وقال الرئيس السيسي أن إنتشار العنف والإرهاب يمثل تهديدًا للعديد من الدول واتفقنا مع رئيس الوزراء الهندي على تعزيز التعاون بمجال مكافحة الإرهاب واتفقنا مع رئيس وزراء الهند على ضرورة عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب وقت».

وأعرب الرئيس السيسي لرئيس وزراء الهند عن تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الهندية في مصر مرحبا باستقبال مزيد من السائحين الهنديين.

الرئيس السيسي
وقال الرئيس السيسي إنه ناقش مع رئيس الوزراء الهندي الإرادة المشتركة للارتقاء بالعلاقات على المستوى الاستراتيجي واتفقا على عقد اللجنة المشتركة بين البدلين في أقرب وقت ووضع الآليات التنفيذية لخطة التعاون المشتركة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم بحث تعزيز التعاون الأمني والعسكري والتصنيع العسكري ومكافحة الإرهاب.

ودعا الرئيس السيسي رئيس وزراء الهند لزيارة مصر.

وقال الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء الهند بدار الضيافة الحكومى “قصر حيدر آباد” تناولت مباحثاتنا تتطلع مصر لزيادة الاستثمارات الهندية بمصر وضخ مزيد من الاستثمارات في مصر والانطلاق نحو الشراكات في مجالات التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر”.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدار الضيافة الحكومى “قصر حيدر آباد” بنيودلهي مباحثات على مستوى القمة مع “ناريندرا مودي” رئيس الوزراء الهندي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا