البنك التجاري الدولي يقرر زيادة رأس المال 204.4 مليون جنيه

alx adv
استمع للمقال

قرر البنك التجاري الدولي – مصر، زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 29.99 مليار جنيه إلى 30.19 مليار جنيه .

و أوضح البنك خلال بيان للبورصة المصرية ، اليوم أن الزيادة بلغ قدرها 204.44 مليون جنيه بعدد 20.44 مليون سهم ، مشيره إلى أن الزيادة بهدف إتاحة الأسهم المستحقة للعاملين والمديرين عن عام 2019، والتي تمثل السنة الرابعة عشر من برنامج تحفيز وإثابة العاملين في البنك عن طريق الوعد بالبيع.

 

وأضاف أنه سيتم السير في الإجراءات والعرض على الجمعية العامة في اجتماعها المقبل بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

 

“التجاري الدولي” يتقدم بمستندات قيد أسهم زيادة رأسماله

 

سبق وأعلنت البورصة المصرية، عن تقدم البنك التجاري الدولي – مصر ، للبورصة بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 29,82 مليار جنيه إلى 29,99 مليار جنيه ، بزيادة بلغ قدرها 165,43 مليون جنيه موزعة عدد 16,54 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم الواحد مسددة نقدًا بموجب شهادة إيداع بنكية.

وأوضحت، أن الزيادة تمثل الشريحة الثالثة عشر لنظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالبنك، و تابعت أن المستندات المقدمة من البنك جاري فحصها إلى الآن واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

 

وكان البنك التجاري الدولي ” مصر” ، عن انضمام هشام عز العرب إلى مجلس إدارة البنك كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة.

و أوضح البنك ،أن انضمام هشام عز العرب لمجلس الإدارة ، جاء بناءً على طلب التجاري الدولي و موافقة البنك المركزي المصري.

الجدير بالذكر أن هشام عز العرب كان رئيسًا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي والعضو المنتدب خلال الفترة من 2002 ، وحتى 2020.

 

 

قوائم البنك التجاري المالية خلال 9 أشهر من عام 2022

 

وكان البنك التجاري الدولي – مصر، قد كشف عن تحقيقه صافى ربح بقيمة بلغت  12.19 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل 9.87 مليار جنيه أرباحاً خلال فترة المقارنة قبل عام، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما أظهرت القوائم المالية المجمعة، أن مصروفات ضرائب الدخل خلال فترة الـ9 أشهر سجلت نحو 4.88 مليار جنيه، مقارنة بـ4.11 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد الفترة “يناير – سبتمبر” من 2022 لتسجل 21.82 مليار جنيه، فى مقابل 18.15 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من 2021.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا