نصائح هامة عند شراء السبائك الذهبية (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

يفكر الكثير من الأشخاص في عدة طرق لاستثمار مدخراتهم المالية، بينها شراء سبائك الذهب، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن نصائح قبل شرائها لضمان أنها أصلية وليست مغشوشة.

 

أسماء الشركات المعتمدة والموثوقة لبيع السبائك : «BTC، Sam، دهب للأجيال، swiss gold، ELGALLA GOLD».

 

ويمكنك اتباع النصائح التالية عند شراء سبائك الذهب:

التأكد من وجود الدمغة المختومة من مصلحة الذهب.
شراء السبيكة من مكان مضمون.
يفضل شراء السبائك من الجواهرجي الذي تتعامل معه.
أن يكون المحل له اسمه وسمعته.

 

هنالك أيضا:

التأكد من فاتورة السبيكة وأيضا قيمتها قبل الشراء.
سبائك الذهب عيار 24 دائما تكون مختومة من الشركة المصنعة لها.
سبائك الذهب عيار 24 بتكون ذهب نقي، ومغلفة من الشركة وعليها الختم.
تجنب الشراء من خلال «السوشيال ميديا» لتجنب التعرض للخداع.

 

وحسب شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ،أن المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية في مصر، بدأت إنتاج “دبلة” وزن جرام واحد، سواء من عيار 18 أو عيار 21 ، وذلك لتحريك مبيعات مشغولات الذهب خلال الفترة الحالية، عقب هدوء ملحوظ في مبيعات مشغولات الذهب لصالح السبائك والجنيهات الذهب، وأن الفترة القادمة ستشهد طرح أطقم ذهب ذات أوزان 12 و 14 جرام من الأعيرة الرسمية المتداولة تصلح للشبكة وذلك بهدف التخفيف عن المستهلكين.

وأظهرت أحدث بيانات صادرة عن منصة “جولد بليون”، ارتفعت  أسعار الذهب الأسبوع الماضي في البورصة العالمية وأُغلقت في المنطقة الإيجابية، حيث استعاد الذهب قوته وارتفع إلى ما فوق 1900 دولار للأونصة لأول مرة في سبعة أشهر قبل عطلة نهاية الأسبوع، ليغلق الأسبوع الرابع على التوالي في المنطقة الإيجابية، بحسب تقرير جولد بيليون.

وحسب تقرير للمجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات ، أن صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة، ارتفعت لتتخطى مليار ونصف مليار دولار، خلال أول 11 شهرا من 2022.

 

كم يبلغ حجم صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة؟

وحسب تقرير المجلس التصديرى لمواد البناء والحراريات حققت صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة ارتفاع بنسبة 47% خلال الـ 10 أشهر الأولى من 2022، لتصل إلى 1,326 مليار دولار في مقابل 901 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021 وفق ما أعلنه تقرير للمجلس التصديري لمواد البناء.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا