• logo ads 2

قفزة هائلة في أسعار الأرز اليوم

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الأرز للجملة، اليوم الخميس 2-2-2023، ارتفاعًا بالقيمة الشرائية في السوق المحلي لدى التاجر،  حيث قفز سعر الأرز الأبيض «كسر 5%» و«كسر 3%»، بمقدار يتراوح من 400 : 600 جنيه، وصعدت أسعار الأرز الشعير بنوعيه «عريض الحبة» و«رفيع الحبة» بمقدار 400 جنيه بالطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

سعر طن الأرز

وكشفت مجموعة من الغرف التجارية بالمحافظات، عن التأثير الإيجابي لمعارض أهلا رمضان، خاصةً في المناطق الأكثر احتياجًا لأنها توفر المنتجات للمواطن بأسعار مناسبة.

وتواصل الحكومة ضخ كميات كبيرة في السوق للمساهمة في خلق حالة من التوازن بين العرض والأسعار.

وتعمل الجهات الرقابية على تشديد حملاتها على الأسواق لمنع أي تخزين للسلع، بالإضافة إلى منع جشع التجار في زيادة الأسعار في الأسواق، حيث يخضع الأرز للعرض والطلب في السوق.

أسعار الأرز للجملة اليوم

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» اليوم ارتفاعًا بمقدار 400 جنيه للطن بالأسواق المحلية؛ ليصل السعر إلى 11,800 جنيه للطن.

وصعدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 11,500 جنيه، مقارنة بسعره أمس 11,100 جنيه، أي بمقدار زيادة 400 جنيه في الطن.

الأرز الأبيض

قفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 600 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 17,400 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 16,800 جنيه، بدلًا من 16,400 جنيه، أي بمقدار زيادة 400 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

وبلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك نحو 21 جنيهًا.

 

أسعار الأرز في بورصة شيكاغو للتجارة

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، حيث سجل عقد مارس 2023، 17.840 دولار للقنطار، بمقدار تراجع 0.005 دولار، أي بنسبة 0.03%، وقت كتابة هذا الخبر.

بينما ارتفع عقد مايو 2023، بنحو 0.010 دولار، ليسجل 18.195 دولار للقنطار.

هذا وتستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم، الخميس، فى صرف الدفعة السادسة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، ويتم الصرف فى صورة سلع من الحزمة التموينية ويستمر حتى 30 يونيو 2023 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية ما يقرب من 31 سلعة على بطاقات التموين، تتضمن كافة السلع الأساسية، لصرفها ضمن المقررات التموينية، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين، كذلك توفير كافة السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، كما قامت الوزارة بتوفير أيضا اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار