• logo ads 2

«سيدي كرير» تعلن زيادة رأسمالها المصدر لـ1.5 مليار جنيه

alx adv

أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات ، عن زيادة رأسمالها المصدر من 1.2 مليار جنيه إلى 1.5 مليار جنيه، بزياده قدرها 252 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، بحسب بيان للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، أن عملية الزيادة جاءت عن طريق أسهم مجانية لعدد 126 مليون سهم، بقيمة 2 جنيه للسهم توزع على مساهميها.

وذكرت الشركة أن نهاية الحق في التويع الأسهم سيكون مع إغلاق جلسة الأربعاء 22 فبراير الجاري، علما بأنه سيتم جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

 

وقفز صافي أرباح شركة سيدى كرير للبتروكيماويات عن العام 2021 بنسبة تتجاوز 500% مقارنة بعام 2020.

وبحسب البيان ، أوضحت الشركة اليوم ،أنها حققت صافي ربح بعد الضرائب بلغ نحو 535 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتي ديسمبر الماضي، مقابل 26 مليون جنيه من نفس فترة المقارنة من عام 2020.

 

وأرجعت الشركة ارتفاع الأرباح مقارنة بعام 2020 إلى نتائج مجهودات إدارتها في إنجاح منظومة التسويق واستقراء الأسواق محليًا وعالميًا، وقدرتها للسيطرة على التكاليف وإتباع سياسة ترشيد النفقات.

 

«سيدي كرير» تستهدف ربح 889 مليون جنيه خلال 2023

 

وفي وققت سابق ، أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن اعتمادها الموازنة التقديرية للعام الجاري 2023.

و أوضحت الشركة ، أنها تستهدف تحقيق صافي ربح بقيمة بلغت 889.64 مليون جنيه خلال 2023، كما سجلت مبيعات بلغت حوالى 9.41 مليار جنيه.

وتابعت الشركة أنها قامت ببناء الموازنة التقديرية على أساس معامل تحويل الدولار بسعر 25 جنيه، بالنسبة للبنود التي يتم تقديرها بالعملة الأجنبية.

 

البورصة تفحص مستندات قيد إطالة مدة الشركة

 

سبق و أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن قيام شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، بتقديم مستندات قيد تعديل مركز الشركة الرئيسي ، و محلها القانوني ، واطالة مدة الشركة ، وذلك في ضوء تعديل المواد ( 4 ) ، ( 5 ) من النظام الأساسي.

و قالت البورصة، خلال بيان لها سابق ،بأن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و استكمالها تمهيدا للعرض على لجنة القيد بالبورصة.

 

وكشفت القوائم المالية الخاصة بشركة سيدي كرير للبتروكيماويات، عن تسجيلها صافى ربح بقيمة بلغت 744 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل 358 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت إلى 5.8 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 3.76 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار