• logo ads 2

وزير النفط العراقي يُطالب الشركات المصرية بالمزيد من الأعمال

alx adv
استمع للمقال

طالب حيان عبد الغني، نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزير النفط العراقي، الشركات المصرية بأن تتوجه للمزيد من الأعمال بالعراق في ظل إطلاق جولة تراخيص جديدة للبحث والاستكشاف خاصة عن الغاز الطبيعي ووجود فرص واعدة للشركات المصرية للتقدم لهذه التراخيص.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد، أكد عبد الغني أن لدى بلاده اهتمام بالتعاون مع مصر في صناعة البتروكيماويات خاصة مع توافر مادة التغذية.

 

جاء ذلك خلال لقاء عبد الغني مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023″، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم.

وأوضح الملا أن ما طلبه الوزير العراقي يتوافق وسياسة الوزارة للتوسع في عمل الشركات المصرية بالخارج استثمارا لما لديها من خبرات ونجاحها في تنفيذ مشروعات في مختلف مجالات الصناعة البترولية، مؤكدا اهتمامه بدعم وزيادة التعاون بين البلدين.

كما ناقش الوزيران فرص التعاون في مجال تدريب الكوادر العراقية بمراكز تدريب قطاع البترول المصري.

 

حضر اللقاء علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول، وهشام نور الدين رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير.

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، معرض ومؤتمر مصر الدولي إيجيبس 2023، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر، واستمع الرئيس، لشرح تفصيلي من وزير البترول المهندس طارق الملا.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أزمة كوفيد، والأزمة الروسية الأوكرانية، ساهمت في زيادة الأسعار، ولكن لا نتأثر بالانطباع ونتعامل بالواقع.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته التي ألقاها، خلال “معرض ومؤتمر مصر الدولي ايجيبس 2023”، أن حجم اكتشافات الغاز في البحر المتوسط سيخفف من الأزمة في أوروبا.

 

وبدأ اليوم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات افتتاح الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول “إيجبس 2023”.

يعقد مؤتمر ايجيبس للبترول تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويحظى المؤتمر بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء وقادة الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية ويعد المؤتمر أكبر وأهم تجمع دولى وإقليمى لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال أفريقيا والبحر المتوسط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار